21 مشروعا بقيمة أكثر من2 مليار درهم مخططة لمدينة دبي

قال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أن البلدية تخطط لتنفيذ 21 مشروعا في جميع أنحاء الإمارة تبلغ قيمتها أكثر من 2 مليار درهم.

و يعتبر متحف علوم المستقبل الذي أعلن عنه في وقت سابق من هذا العام من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واحدا من هذه المشاريع ، وستصل تكلفته إلى 970 مليون درهم، و من المقرر أن يفتتح في عام 2017 بالقرب من منطقة أبراج الإمارات على شارع الشيخ زايد في دبي، وقال الشيخ محمد في إطلاق هذا المتحف أنه سيكون بمثابة حاضنة للأفكار والتصاميم.

dubai-museum-of-the-future-lead-5-537x394

وقال لوتاه أن من بين المشاريع الأخرى التي ستعمل البلدية على إنجازها مجمع مواقف للسيارات متعدد الطوابق لمختبر دبي المركزي و الذي سيكلف 19 مليون درهم ،و ستصل تكلفة عيادة جبل علي إلى 18 مليون درهم .

و من المشاريع المدرجة أيضا على جدول أعمال البلدية كلية محمد بن راشد الإلكترونية،و التي ستكلف ما يقرب من 320 مليون درهم ،وقد تم بالفعل بدأ عطاءات للمشروع كما أن الدراسات الفنية جارية حاليا، وقد تم تعيين أربعة مستشارين لهذا المشروع، ومشروع مبنى محكمة العمل الذي سوف تصل تكلفته إلى133 مليون وهو حاليا في المرحلة الأولى.

وتشمل المشاريع الأخرى بناء مجمعات سكن للمسعفين الذين يعملون في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف و التي من المتوقع أن تكلف نحو 60 مليون درهم، بالإضافة إلى مشروع مبنى التحكم في آفات الصحة العامة و الذي تبلغ تكلفته التقديرية 25 مليون درهم.

وكشف مدير بلدية دبي أيضا أن هذه الأخيرة تعمل على تقييم وتحليل 14 مشروعا تصل قيمتها إلى أكثر من مليار درهم ،منها مكتبة راشد بن محمد التي ستكلف حوالي 385 مليون درهم.

3829004097

وسيتم بناء ما مجموعه 234 من أماكن الإقامة في ديرة وبر دبي، وتبلغ القيمة التقديرية لهذا المشروع 70 مليون درهم ، وقد تلقت البلدية عروضا من 10 متعاقدين، وسيتم تقييم العروض من قبل البلدية في الأسبوع المقبل.

كما  تعمل البلدية على مشاريع خاصة بها، منها مبنى البلدية والذي سيتم فتحه في منطقة هور العنز، و الذي سيكلف 85 مليون درهم ، وخطة توسيع مركز الطوار التي أصبحت في المرحلة النهائية من التصميم.

و وِفق لوتاه سيكون هناك أيضا مبنى جديد للبلدية في منطقة القرهود مع نفس المكاتب والإدارات التي سيتم افتتاحها قريبا، وأضاف أن مجمع مواقف للسيارات متعدد الطوابق سيتم بناؤه في منطقة القرهود بقيمة 40 مليون درهم ومكتب البلدية في حتا يستحق 7 مليون درهم، أما مشروع السكن الخاص بموظفي البلدية و الواقع في منطقة أحواض السفن الجافة فقد وصل بناؤه إلى المرحلة النهائية و كلف 62 مليون درهم.

زر الذهاب إلى الأعلى