أفضل 5 تطبيقات للتعرف على هوية المتصل على هاتفك الذكي

في الكثير من الأحيان قد تستقبل مكالمات من أرقام غريبة على هاتفك الذكي، بل في بعض الأوقات أيضاً ترغب في التعرف على هوية صاحب رقم معين على هاتفك، فكيف تقوم بهذا الأمر في عصر الهواتف الذكية؟

الإجابة هي تطبيقات معرفة هوية المتصل، فالمثال الأشهر والأكثر استخداماً حول العالم من مستخدمي الهواتف الذكية هو تطبيق “Truecaller”، ولكن ألا تعلم أن هناك تطبيقات أخرى؟

في البداية هل تعلم كيف تعمل تلك التطبيقات؟ تطبيقات معرفة هوية المتصل تقوم بجمع البيانات من أجهزة المستخدمين حول العالم من عدة خدمات على الإنترنت بعد منحها التصريح بذلك طبعاً، ويمكن للمستخدمين أيضاً تسجيل أرقامهم على التطبيق مع بعض من بياناتهم الهامة ليتعرف الآخرون على أرقامهم في أي وقت.

والآن إليكم قائمة بأفضل التطبيقات التي تمكنك من التعرف على هوية المتصل لهواتف “آيفون” و” أندرويد” وأيضاً “ويندوزفون” بحسب موقع أرقام ديجيتال الإلكتروني.

1- تطبيق “Truecaller”


1

هو التطبيق الأشهر في مجاله والذي يمكنك من معرفة هوية المتصل بل وإضافة اسمك ورقمك وبياناتك المختلفة في قاعدة بيانات التطبيق ليتعرف الآخرون على رقمك في أي وقت، ويمكنك التطبيق أيضاً من حظر بعض الأرقام المزعجة بل ويتم تزويد قاعدة بيانات التطبيق دائماً بقائمة ذكية لحظر الأرقام المتعارف على أنها أرقام “Spam” أو “مزعجة”.

يمكنك تحميل التطبيق لنظام “أندرويد” و “ويندوزفون” وأيضاً “iOS”.

2- تطبيق “Whoscall”


2

التطبيق يعد من أفضل التطبيقات والبدائل لتطبيق “Truecaller” الشهير، فهو يمكنك من البحث عن الأرقام الغريبة في قاعدة بياناته، بل يمتلك قاعدة بيانات كبيرة تحتوي على تفاصيل كثيرة خاصة بالمستخدمين المسجلين به قد تصل إلى موقعهم الحالي وبيانات أخرى.

يمكنك تحميله لنظام “أندرويد” و “iOS” ونظام “ويندوزفون” أيضاً.

3- تطبيق “+Caller ID”


3

التطبيق جيد للغاية أيضاً ويمكنك من البحث عن الأرقام المجهولة بل ويمتلك أيضاً خاصية “Dailer” وبعض الخيارات الرائعة التي يمكنك تخصيصها.

يمكنك تحميل التطبيق من لنظام “أندرويد”

4 – تطبيق “Contactive”


4

يمتلك تطبيق “Contactive” خيارات رائعة تمكنك من التعرف على الأرقام المجهولة بشكل آمن بالإضافة لبعض المعلومات والربط مع منصات التواصل الاجتماعي، ويمكنك تحميل التطبيق لنظام “أندرويد” ونظام “iOS”.

5- تطبيق “RealCaller”


5

التطبيق جيد أيضاً ويعتبر خيارا لأولئك الذين يرغبون في الابتعاد عن التطبيقات السابقة، ويمكنك من تخصيص كيفية ظهور معلوماتك لمن يبحث عن رقمك الخاص بقاعدة بيانات التطبيق، يمكنك تحميله لنظام “أندرويد” ونظام “iOS”

زر الذهاب إلى الأعلى