ارتفاع شعبية الشقق الفندقية في دبي

أصبحت الشقق الفندقية في دبي أكثر بروزا في السنوات الأخيرة، وقد كان فندق جلوريا في مدينة دبي للإنترنت واحدا من أول الفنادق التي قدمت شققا للإقامة، لتتبعها العديد من العلامات التجارية المحلية و الدولية في سوق صناعة الفنادق، واليوم أصبحت الشقق الفندقية تشكل جزءا حيويا من صناعة الإقامة في دبي.

و يعد فنسنت Miccolis، مدير “The Ascott Limited” في دول مجلس التعاون الخليجي أكبر مالك مشغل في العالم للشقق الفندقية، ويعتقد أن سوق الشقق الفندقية سيزدهر بفضل ارتفاع شعبيتها، ويقول أن  النمو السكاني مدفوعا باستراتيجيات التنويع في الخليج، وبخاصة مشاريع البنية التحتية الضخمة، يعزز الطلب على السكن على المدى الطويل.

hotel-apartments-dubai-h-hotel

ويستفيد قطاع الشقق الفندقية من زيادة تدفق الوافدين العاملين في مهمات طويلة الأمد والتي تتطلب الإقامة لمدة تصل إلى سنة، ولكن سوق السياحة والبناء ليس وحده المسؤول عن هذه الطفرة للشقق الفندقية، بل أن كثيرا من سكان دبي ودول مجلس التعاون الخليجي يختارون أيضا هذا النوع من الإقامة الفاخرة .

و يقول زياد الشعار المدير التنفيذي لشركة داماك العقارية أن نقطة البداية بالنسبة للشركة هي الاستماع إلى السوق و من ثم تزويد المستهلك بما يحتاجه ، ولذلك فإن مشروع الشقق الفندقية داماك ميزون ناجح جدا .

hotel-apartments-dubai-damac-maison

Miccolis يوافق، ويقول إن نموذج الأعمال من شقة مخدومة يثبت استراتيجية جدا فعالة من حيث التكلفة بالنسبة للمستثمرين نظرا لهيكل التشغيل المرن، ولا ينبغي تجاهل خصائص دول مجلس التعاون الخليجي ، مضيفا أن الأمن والخدمات والمعايير الدولية للسكن هي الدوافع الرئيسية للطلب المتزايد على الشقق الفندقية في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن المتوقع أن يزدهر سوق الشقق الفندقية بشكل أكبر في السنوات القادمة و ستتضاعف أعدادها، مما يفسر استعداد شركات العقار لاستثمار الملايين في هذا المجال.

hotel-apartments-dubai-damac-paramount

و قال الشعار في معرض حديثه لموقع “إدغار ديلي” أن داماك العقارية تستعد لبناء فندق باراماونت داون تاون و الذي سيكون ثالث أكبر فندق في دبي، وسيكون بإمكان الناس الاستثمار في الفندق حيث يمكنهم شراء غرفة خاصة بهم يمكنهم استخدامها أسبوعين في السنة و الحصول على 40 في المائة من الإيرادات لبقية العام، ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في قطاع الضيافة لكنهم لا يستطيعون شراء فندق، شراء غرفة  أو حتى خمس غرف قي الفندق.

زر الذهاب إلى الأعلى