بالصور| 5 من أروع المحميات الطبيعية على مستوى العالم

ذكر موقع “فوكس نيوز” أن الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية على مستوى العالم تجذب نحو ثمانية ملايين زائر وتدر أرباحا هائلة تقدر بقيمة 600 مليار دولار سنويا، على الرغم من ذلك لا تلقى هذه المناطق الرعاية التي تليق بها، حيث تنفق الحكومات ما لا يزيد عن عشرة مليارات دولار لصيانتها والحفاظ عليها.

وأبرز الموقع خمساً من أجمل الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية على مستوي العالم:

1 1-1

1ـ حديقة “Vatnajokull” الوطنية ــ أيسلندا:

تغطي حديقة “Vatnajokull” نحو 13% من إجمالي مساحة اليابس في أيسلندا مما يجعلها ثاني أكبر حديقة وطنية في أوروبا، وتقع الحديقة في جنوب شرق البلاد وتتسم بتنوع وروعة تضاريسها.

ويستمتع الزائرون بعدد من كهوف الثلج الأكثر روعة على مستوى العالم إضافة إلى مشاهدة البراكين النشطة وشلالات المياه التي تذهب العقل بروعتها.

2 2-1

2- متنزه “كروجر” الوطني ــ جنوب إفريقيا:

يتيح متنزه “كروجر” الوطني في جنوب إفريقيا فرصة ذهبية للتعرف على الحياة البرية في إفريقيا، ويغطي المتنزه مساحة تتجاوز 18 ألف كيلومتر مربع، ويضم مجموعة متنوعة من الكائنات البرية منها 49 نوعا من الأسماك، و507 أنواع من الطيور، و147 نوعا من الثدييات.

كما يتسنى للزائر رؤية واضحة “للخمسة الكبار” وهي الأسود والفهود والجاموس والأفيال وحيوانات الكركدن.

3 3-1

3- حديقة “Tijuca” الوطنية ــ البرازيل:

تعتبر محمية “Tijuca” في البرازيل أكبر الغابات الحضرية على مستوى العالم، وتمتد على مساحة 8300 فدان من الأراضي المحمية في قلب مدينة “ريو دي جانيرو”، وتعد الحديقة موطنا للقرود، وتضم مشاهد بانورامية ساحرة لشلالات المياه وجبل “Corcovado” وهو أعلى القمم الجبلية في البرازيل.

ويمكن دخول الحديقة مجانا، ويضطر الزوار للذهاب إليها سيرا على الأقدام لعدم وجود وسائل مواصلات تنقلهم إلى المتنزه، ويقوم العديد من السائحين باستئجار مرشد لتوجيههم أثناء انتقالاتهم داخل الحديقة.

4 4-1

4- جبل “Huangshan” ــ الصين:

يعد جبل “Huangshan” وجهة محببة لعشاق الفن والأدب على مر التاريخ الصيني، وتعد المنطقة من المواقع التراثية المسجلة على قائمة منظمة “اليونسكو”، وتجذب نحو 1.3 مليون زائر سنويا ما بين مصورين ورسامين ومؤلفين وسائحين أو مواطنين محليين.

كما تنمو على الجبل بعض النباتات النادرة المعرضة للانقراض، وترسم القمم الجرانيتية للجبل لوحة رائعة وهي تعانق السحاب.

5 5-1

5-محمية “Denali” الوطنية ــ الولايات المتحدة:

تمتد محمية “Denali” على مساحة 6 ملايين فدان من الأراضي البرية الممتدة في ولاية ألاسكا بالولايات المتحدة والتي لا يقطعها غير طريق واحد فقط، وتحتضن المنطقة أعلى قمة جبلية في أمريكا الشمالية وهي جبل “McKineley”، ويأتي الزائرون من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بأجواء الحياة البرية.

زر الذهاب إلى الأعلى