تعرض موقع “دوبيزل” لاختراق أمني في الإمارات

تعرض موقع التسوق والإعلانات المبوبة دوبيزل لاختراق أمني أقرت به الشركة وأكدت أن الأضرار محدودة. ولفت عدد من المشتركين في الموقع إلى أنه طلب منهم تبديل كلمات المرور لدى زيارتهم لحساباتهم في الموقع. وقالت الشركة إن كل البيانات المالية في الموقع آمنة ولم تتعرض لأي تسريب.

وأعلنت الشركة عن تعرض موقعها لاختراق راح فيه جزء صغير من قاعدة بياناتها. وأرسلت الشركة رسائل بريدية إلى كل زبائنها تطلب منهم تبديل كلمات المرور لديهم بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وقالت الشركة في الرسالة إن ذلك إجراء احترازي وأن الاختراق تم احتوائه ولم يؤثر على المشتركين في الإمارات، وقالت الشركة إنها قامت بتغيير كل كلمات المرور للمشتركين في الإمارات، وإن تبديل كلمات المرور هو من الإجراءات التي تقع ضمن أفضل الممارسات بحسب بيري جدج مدير عام الموقع.

ولدى زيارة الموقع خلال كتابة هذه السطور يظهر إعلان الشركة في أعلى الموقع ويشير: “لاحظنا نشاط مشكوك فيه على الموقع، لذلك وكإجراء احترازي، قمنا بمسح كافة كلمات سر مستخدمي دوبيزل الإمارات. نرجو منك إعادة تعيين كلمة المرور لحساب دوبيزل الخاص بك عبر الضغط هنا. دائماً تأكد من أن رابط الموقع في شريط العنوان في أعلى متصفح الإنترنت هو dubizzle.com”

وأكدت دوبيزل أن قاعدة البيانات التي تعرضت للاختراق لا تحوي معلومات مالية ولا كلمات مرور غير مشفرة، وأن الشركة لا تقوم بتخزين تفاصيل بطاقات الائتمان، ويتم تشفير البيانات المالية وتخزينها بشكل منفصل في شبكة آمنة لدى طرف ثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى