حجب تطبيق “بيرسكوب” لمشاركة الفيديو في الإمارات

لم يعد مستخدمو تطبيق بيرسكوب في الإمارات قادرين على استخدام التطبيق المستخدم لبث الفيديو الحي المسجل بواسطة الهواتف الذكية لمشاركته مع المتابعين على الشبكة الاجتماعية.

ويقول العديد من المستخدمين إن التطبيق الذي أطلقته تويتر في مارس الماضي لم يعد يعمل لديهم. واعترفت تويتر أن التطبيق تم حجبه في الإمارات، وعلى الرغم من ذلك لم يصدر أي إعلان رسمي عن هيئة تنظيم الاتصالات بهذا الخصوص، ولا تزال الشركة تحاول تسوية القضية بحسب ما ذكر موقع تايم أوت دبي.

ولم يكن توقف الخدمة مفاجئاً للكثيرين، خاصة بعد حجب العديد من تطبيقات الاتصالات بالصوت والصورة من قبيل فايبر وواتس أب و فيسبوك وتيندر، لكن هذا الحجب جاء بعد أن بدأ تطبيق بيرسكوب يحظى بشعبية كبيرة في الإمارات، حيث تم تحميله 64600 مرة في الفترة بين مايو و يوليو من العام الجاري.

ويتيح تطبيق بيرسكوب للمستخدمين  بث لقطات فيديو حية للعالم. وعند بدء البث الحي يجري إخطار المتابعين الذين يستطيعون الانضمام، والتعليق، وإرسال القلوب في الوقت الحقيقي”.

وعند انتهاء البث يمكن المتابعين إعادة مشاهدة الفيديو خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة، كما يمكن حفظ الفيديو المسجل في الاستديو الخاص بالمستخدم. ويوجد خيار لنشر الرابط الخاص بالفيديو تلقائيا عند بدء تشغيله، مع تمكين المشاهدين من مشاهدته إما عبر موقع تويتر أو عبر تطبيق بريسكوب نفسه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى