كيف تربط نظام الطاقة الشمسيّة في بيتك مع شبكة ديوا في دبي؟

حثت هيئة المياه والكهرباء (ديوا) في دبي أصحاب المنازل والمباني على الاستفادة من مبادرة “شمس دبي” الذكية لتثبيت لوحات الخلايا الشمسية على أسطح المنازل لإنتاج الطاقة الكهربائية وربطها مع شبكة ديوا.

وتدعم مبادرة ديوا الإستراتيجية تنوع مصادر الطاقة في دبي وجهودها الرامية إلى تعزيز استخدام الطاقة المتجددة.

و أكدت الهيئة أن تثبيت نظام الطاقة الشمسية على أسطح المنازل والمباني أمر سهل، ويمكن للعميل الاتصال بأحد الاستشاريين أو المقاولين المعتمدين من قبل ديوا لدراسة جدوى تركيب نظام الطاقة الشمسية واقتراح أفضل الحلول.

MaxW640imageVersiondefaultAR-141219186

ويقوم الاستشاري أو المقاول بالحصول على الموافقات اللازمة من ديوا، وتشمل شهادة عدم ممانعة لتركيب نظام الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الكهرباء، والموافقات لتصميم النظام الشمسي الذي يلبي جميع المتطلبات بحسب صحيفة إيميرتس247.

FirstSolar-dubai

وبعد الحصول على الموافقات اللازمة، يبدأ الاستشاري أو المقاول بالعمل في الموقع، وبعد الانتهاء من تثبيت النظام الشمسي يتقدم بإخطار إلى ديوا لإجراء الفحص الفني للموقع وتركيب العداد لإتمام عملية الاتصال.

ويمكن الاستفادة من الكهرباء المنتجة في أماكن العمل، في حين يتم تصدير الفائض منها إلى شبكة ديوا، وتلقت ديوا حتى الآن 16 طلباً لتركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل والمباني بسعة إجمالية 8.5 ميغا واط

 

زر الذهاب إلى الأعلى