ما هي أكثر الجنسيات ارتكاباً للحوادث في الشارقة هذا العام؟

انخفض عدد الحوادث المرورية في الشارقة إلى 359 حادثاً خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 382 حادثاً خلال نفس الفترة من العام الماضي وفقاً لتقارير شرطة الإمارات.

وتعزي شرطة الشارقة هذا الانخفاض في أعداد الحوادث إلى حملات التوعية التي تقوم بها بشكل مستمر لحث السائقين على التقيد بقواعد السلامة المرورية.

وأظهرت أحدث الأرقام تحسناً كبيراً في مستويات السلامة المرورية في الشارقة خلال عام 2015 مقارنة بالعام الماضي بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.

كما كشفت الإحصائيات أن السائقين الآسيوين تسببوا بأكبر عدد من الحوادث وحل بعدهم السائقون الإماراتيون ثم الوافدون من جنسيات عربية أخرى.

وتظهر الإحصائيات أن السائقين الآسيويين تورطوا في 141 من الحوادث التي شهدتها الشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري، في حين ارتكب المواطنون الإماراتيون 118 حادثاً مرورياً، و جاء السائقون من جنسيات عربية أخرى في المرتبة الثالثة بعد أن ارتكبوا 82 حادثاً، فيما تورط مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي في 9 حوادث.

و تقول شرطة الشارقة أن الأسباب الرئيسية لحوادث الطرق هي عدم التقيد بالمسار المناسب والسرعة المفرطة وعدم ترك مسافة آمنة بين السيارات وانفجار الإطارات والقيادة المتهورة وتجاوز الإشارة الحمراء.


truck

زر الذهاب إلى الأعلى