هل ستؤثر موجة الحرارة القاسية في الخليج على الإمارات؟

قال خبراء الأرصاد الجوية إن الإمارات لن تتأثر بشكل كبير بأسوأ موجة حر تشهدها منطقة الخليج منذ سنوات طويلة وتسببت بارتفاع درجات الحرارة لتصل في إيران إلى 72 درجة و في العراق إلى 51 درجة مئوية.

وقال سفيان فراح المتنبىء الرئيسي في المركز الوطني للأرصاد والزلازل إن الرياح الموسمية الهندية التي تسببت بموجة الحر في المنطقة لن تؤثر على درجات الحرارة في الإمارات.

وأضاف فراح أن درجات الحرارة في الإمارات لا تزال ضمن معدلاتها الوسطية لمثل هذه الفترة من العام، وأعلى درجة سجلت في البلاد كانت في منطقة الغويفات التي وصلت درجة الحرارة فيها إلى 47.1 درجة مئوية، في حين سجلت أعلى درجة حرارة في العام الماضي بنفس المنطقة وبلغت  47.7 درجة مئوية.

و على الرغم من ذلك، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر موجة الأمطار الغزيرة التي تسبب بفيضانات في مطلع الأسبوع في الإمارات الشمالية وخاصة بالمناطق الجبلية بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.

و أشار فرح إلى أن الطقس الماطر سيستمر في الأجزاء الشرقية والجنوبية من البلاد حتى يوم غد، حيث بدأت الغيوم الناتجة عن التسخين الحراري بالتشكل فوق الجبال ويتوقع أن يستمر هطول المطر طوال اليوم.

وتسببت العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة التي تساقطت يوم الجمعة بحدوث فيضانات في وادي الحيل في الفجيرة ووادي الحلو في الشارقة ووادي العجيلي في رأس الخيمة. وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود أجواء غائمة جزئياً خلال الأيام الثلاثة المقبلة.


CLZ3eufUsAEeEGy
وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون الرياح معتدلة إلى قوية مع معدل درجات حرارة تصل إلى 45 درجة خلال اليوم على المناطق الساحلية، لتنخفض درجات الحرارة إلى 29 درجة خلال الليل. كما أشارت التوقعات إلى سوء الأحوال الجوية في منطقة الخليج وبحر عمان خلال الأيام القلية المقبلة مع تزايد نسبة الرطوبة خلال الليل وتشكل الضباب خلال الساعات الأولى من الصباح.

وحذر المركز الوطني للأرصاد والزلازل سائقي السيارات بضرورة توخي الحذر وتخفيف السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات لتفادي الحوادث بسبب ضعف الرؤية الناتج عن الرياح العاتية التي تثير الرمال والغبار على الطرقات.


CLVMp9oUwAAAuNU

زر الذهاب إلى الأعلى