10 بلدان يمكن زيارتها في يوم واحد

قال موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي إن هناك عدد من البلدان في العالم لن تستغرق زيارتها أكثر من يوم، حتى يمكنك اكتشافها ومعرفة تفاصيلها، ونشر الموقع قائمة بأسماء 10 بلدان يمكن زيارتها خلال يوم واحد.

1

جبل طارق

“جبرلتار” كما يطلق عليه محليًا؛ هو منطقة حكم ذاتي تابعة للتاج البريطاني، عدد سكانه 30,000 شخص، يأتي إليه السياح في رحلة مباشرة بدون توقف من لندن، ومعظم الزائرين يقضون يوم واحد على الأغلب وذلك بتأجير سيارة تأخذهم لأعلى الصخرة لرؤية المناطق البرية الجميلة ومشاهدة القردة الآسيوية.

2

جزيرة مان

جزيرة وحيدة في البحر الأيرلندي، تقع بين المملكة المتحدة وأيرلندا، تابعة للتاج البريطاني، عدد سكانها 84,000 شخص، يأتي إليها الزوار عن طريق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة أو العبارة فائقة السرعة من ليفربول، يقضي السياح يوم واحد في الجزيرة يستمتعون بزيارة القلعة التاريخية وشراء الطوابع البريدية الخاصة إلى جانب تناول بعض الطعام.

3

موناكو

عدد سكانها 37,000 شخص ولكنه يختلف باختلاف الفصول.

4

سان مارينو

يصل تعداد سكانها 32,000 موزعة على 24 ميلا مربعا، وهي أقدم دولة ذات سيادة وجمهورية دستورية في العالم، حيث أنها استمرار للمجتمع الرهباني الذي تأسس في 301، دستورها الذي سن في عام 1600 هو أقدم دستور في العالم لا يزال ساري المفعول.

5

ليختنشتاين

تحدها سويسرا إلى الغرب والجنوب والنمسا في الشرق، يقدر عدد سكانها بـ 37,000 شخص.

6

جزر فوكلاند

هي أرخبيل يتكون من أكثر من مائتي جزيرة، تحظى بحكم ذاتي، ويقدر عدد سكانها بحوالي  3,000 شخص.

7

الفاتيكان

مدينة الفاتيكان، هي أصغر دولة مستقلة معترف بها في العالم، بالإضافة إلى أنها موطن البابا، ويأتي إليها الزورا للتأمل في كنيسة القديس بطرس، وزيارة المتاحف، بجانب جولة في الحدائق.

8

أندورا

تقع في جبال البرانس الشرقية وتحدها إسبانيا وفرنسا، وتبعد ثلاث ساعات خارج برشلونة، يصل تعداد السكان لـ 76,000 شخص، وتعد سادس أصغر دولة في أوروبا.

9

ماكاو

كانت مستعمرة برتغالية، ولكنها الآن تابعة لجمهورية الصين الشعبية، وتجذب السياح لوجود العديد من الكازينوهات حيث تعد أكبر مركز للقمار في العالم.

10

قطر

تقع على مساحة 4,500 ميل مربع، عاصمتها الدوحة، بها متحف الفنون الإسلامية، كما يمكن للزوار التخييم في الصحراء.

زر الذهاب إلى الأعلى