“FireChat” تطبيق يتيح لك إرسال الرسائل بدون واي فاي و في أي مكان في العالم

FireChat هو التطبيق المثالي للسفر، حيث أنه يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل النصية دون وجود بيانات أو اتصال بالإنترنت وذلك بفضل ما يسمى بنظام “التشبيك” أو “mesh networking”.

04-firechat-for-android-lets-you-chat-without-internet-connection-news

هذا النظام يسمح لك بالاتصال لاسلكيا من خلال إرسال رسالة من هاتف مجهز بتطبيق “FireChat” ضمن 210 قدم  إلى آخر عبر واي فاي أو بلوتوث الهوائيات، و إذا لم تكن هناك أية اتصالات قريبة، يتم تخزين الرسائل حتى يمكن إرسالها، كما سيتم تشفير الرسائل، ولن يتمكن أحد غير المتلقي من قراءتها، وقد يستغرق وصول الرسالة 10-20 دقيقة، ولكنك ستتمكن من إرسال النصوص من الخارج دون تكبد رسوم التجوال أو حتى من المناطق النائية أو المناطق دون تغطية بما في ذلك الطائرات و مترو الانفاق.

screen shot 2015-08-07 at 2.52.57 pm

وَ وفقا لــ Skift، فإن حوالي 5 ملايين من مستخدمي الهواتف النقالة في جميع أنحاء العالم قاموا بتحميل التطبيق، والذي صُمم في الأصل للإستخدام في حالات الطوارئ أو الحالات التي تنقطع فيها الاتصالات.

وقد حظي تطبيق “FireChat”بشعبية كبيرة في العراق العام الماضي بعد أن واجهت البلاد قيودا على استخدام الإنترنت، وكان جزءا لا يتجزأ من  احتجاجات هونج كونج 2014 و الاحتجاجات الإكوادورية في 2015.

و قد تستمر في استخدام الفيسبوك Messenger أو ال “WhatsApp” عندما تكون متصلا بشبكة الإنترنت، إلا أن تطبيق “FireChat” يبقى مفيدا جدا لأنه سوف يعمل في أي مكان.

زر الذهاب إلى الأعلى