بالصور| تعرف على سيارة بوجاتي تشيرون ….خليفة فيرون

تستعد شركة “بوغاتي” الفرنسية التابعة لمجموعة “فولكس فاغن” الألمانية إطلاق سيارة رياضية جديدة بديلة عن سيارة “بوغاتي فيرون” وتحمل اسم “بوغاتي تشيرون”، والتي يبدو من خلال الصور الفوتوغرافية المسربة على شبكة الإنترنت أنها ستكون نموذجا هجينا.

bugatti-chironjpg-1

ومن المتوقع أن تحتفظ السيارة على النسب العامة للفيرون، وإعادة تصميم ملامح المصدات الأمامية والخلفية مع علامة بوجاتي أكثر بروزا في الجبهة، أما الميزة الخارجية الأكثر بروزا في السيارة فهي جناحها الخلفي الكبير.

bugatti-chironjpg-2

وتشير المعلومات الأولية إلى أن “بوغاتي تشيرون” ستطلق بمحرك “بوغاتي فيرون” W16 المطور سعة 8.0 لتر ،الذي يولد حاليا قوة 1200 حصان على أمل الخضوع لتحديثات لزيادة قوته، إضافة إلى محرك كهربائي ،ما يمنح السيارة بالمحصلة قوة تزيد على 1.500 حصان و1.490 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويجعلها قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.3 ثانية، فيما ستبلغ سرعتها القصوى 450 كم/س، وهي سرعة يصعب تسجيلها على أرض الواقع لانعدام العجلات القادرة على تحمل هذا السرعة الهائلة.

bugatti-chironjpg-3

وستمتلك سيارة “تشيرون” صندوق تروس من سبع سرعات ثنائي التعشيق (كلتش)، كما سيحصل محرك هذه السيارة الرياضية على نظام حقن مباشر للوقود، إلى جانب مجموعة من الأنظمة التي تتوافق مع الأنظمة الأوروبية لتقليل استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والمحافظة على البيئة.

bugatti-chironjpg-4

ومن المتوقع أن يقل وزن “بوغاتي تشيرون” عن سيارة بوغاتي فيرون البالغ وزنها 1840 كيلوغرام، على الرغم من حصول السيارة القادمة على محرك كهربائي وبطاريات ليثيوم.

bugatti-chironjpg-5

من المقرر أن تصل السيارة في عام 2017، ولكن قبل ذلك، سيتمكن زوار معرض فرانكفورت للسيارات هذا الشهر من إلقاء نظرة على النموذج، الذي يقول بوجاتي أنه يعرض مفهوم “الشكل والتصميم الجديد الذي وضعته العلامة التجارية للاحتفال بالفصل التالي في تاريخها بعد نهاية عصر فيرون.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى