بالصور| هذا ما كان سكان نيويورك يشاهدونه قبل 400 عام

قد لا تصدق أن تايمز سكوير كانت منطقة طبيعية جميلة، وبدلا من الضوضاء و صفارات الإنذار كنت ستسمع زقزقة الطيور، وبدلا من تجنب الزحام و الإعلانات كنت ستضطر لتجنب السناجب الطائرة و أسد الجبال، وكل هذا كان منذ أكثر من 400 سنة.
 2CF4F9B000000578-3255755-image-m-40_1443674449909
مشروع Welikia و المعروف سابقا باسم مشروع Mannahatta، يحلل مدى تغير مدينة نيويورك في الــ 400 سنة الماضية، ومن خلال الإحالة المرجعية للبيانات من الخرائط التاريخية، وعينات من التربة والعمل الميداني، يضع ساندرسون وزملاؤه في جمعية الحفاظ على الحياة البرية النتائج التي توصلوا إليها في خريطة تفاعلية جديدة تشبه مانهاتن، وستوسع قريبا لتشمل الأحياء الأخرى في المدينة من قبيل كوينز وبروكلين وبرونكس وجزيرة ستاتن.
وعلى الخريطة، يمكنك تكبير أي كتلة في مانهاتن، وإدخال أي عنوان، ومشاهدة ما كان يعيش هناك منذ 400 سنة من مخلوقات تشمل الثدييات والطيور والأسماك والبرمائيات والزواحف والنباتات.
وحول هذا التنوع البيئي يقول ساندرسون أن مانهاتن كانت تضم 55 نوعا من النظم الإيكولوجية المختلفة، وقبل أن تتحول إلى ما هي عليه اليوم كانت الأحياء موطنا للعديد من المخلوقات:
الحي الصيني: الذئب الرمادي

Hell’s Kitchen: الأرنب ذو الذيل الأبيض
The Cloisters: السلمندر الأحمر

Red-backed Salamander, Plethodon cinereus. Lacks lungs and 'breathes' entirely through their moist skins. Lives in woodlands. Found under decaying logs & thick leaf litter. Breed on land and have no aquatic larval stage. Michigan. USA

أبر إيست سايد: الوشق الأحمر أو “البوبكات”

United States, Utah, Bobcat (Lynx rufus)

Union Square: الدب الأسود الأمريكي

Black Bear Sitting

 
سنترال بارك: أفعى Timber Rattlesnake

Timber Rattlesnakes (Crotalus horridus), Pennsylvania. USA

 

جزيرة روزفلت: السنجاب الطائر

France, Maine et Loire, Squirrel (Sciurus vulgaris) skip

 
هارلم: ابن عرس

Mink (mustela vison) on log, columbia falls, manitoba, canada.

سوهو: ثعبان الماء

northern water snake

 
تايمز سكوير: النسر الأصلع

Bald Eagle profile

زر الذهاب إلى الأعلى