تطبيق جديد لمتابعة أطفالك في المدرسة بدبي

أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي تطبيقاً جديداً في معرض جيتكس هذا العام يسمح للآباء بتتبع التحصيل الدراسي والتقدم الذي يحرزه أطفالهم في المدرسة.

ويسمح التطبيق الجديد أيضاً للآباء والأمهات بتوقيع العقد المبرم بين أولياء الأمور والمدرسة والذي بدأ تطبيقه في جميع المدارس بدبي ابتداءاً من العام الدراسي الجديد ودون أن يضطروا للذهاب إلى المدرسة.
وأوضح متحدث باسم الهيئة أن هذا الخيار متاح بشكل حصري للآباء والأمهات الذين يزورون جناح هيئة المعرفة والتنمية البشرية في معرض جيتكس ويقومون بإدخال هوياتهم الشخصية للمصادقة عليها، وذلك حتى يوم 22 أكتوبر الحالي. وبمجرد التسجيل في التطبيق، يمكن لأولياء الأمور قراءة وتوقيع العقد مع المدرسة من خلال هواتفهم الذكية.

وفي حال كان أولياء الأمور غير قادرين على زيارة معرض جيتكس، فبإمكانهم التوجه إلى مدارس أبنائهم لتفعيل التطبيق، حيث تتوفر ماسحات خاصة للهوية الإماراتية لهذا الغرض في جميع المدارس.

وينص العقد المبرم بين الوالدين والمدرسة على قائمة من الواجبات والمسؤوليات التي تقع على كلا الطرفين، ويساعد التطبيق على تخفيف الضغط عن المدارس التي كانت سابقاً تضطر لدعوة أولياء أمور جميع الطلاب للتوقيع على العقد بشكل شخصي.

كما أن التطبيق مفيد للآباء والأمهات والمعلمين والمدارس على حد سواء، ويتيح لهم الوصول إلى العديد من الخدمات التي تقدمها هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

ويتميز التطبيق باحتوائه على قسم “البيت السعيد” الذي يسمح للآباء والأمهات بتتبع التقدم الذي يحرزه أطفالهم في المدرسة، بالإضافة إلى البحث عن المدارس والجامعات في دبي.

 

أهم مميزات التطبيق:

  • التوقيع على عقد بين الوالدين والمدرسة بعد التحقق من هوية الوالد والطالب.
  • البحث عن مدارس خاصة في دبي بالاسم، بالإضافة إلى التعرف على المناهج الدراسبة.
  • التحقق من تصنيف التفتيش لجميع المدارس في دبي خلال السنوات السبع الأخيرة.
  • البحث عن جامعات في المناطق الحرة بدبي بالاسم ومستوى الدراسة والبرامج الدراسية فيها، بالإضافة إلى التحقق من ضمان الجودة والرسوم والموقع.
  • البحث عن معاهد التدريب في سوق دبي بالاسم والمكان والأنشطة والدورات التي تقدمها هذه المعاهد.
  • الحصول على معلومات الاتصال وخرائط المواقع لجميع المدارس والجامعات الخاصة والمعاهد التدريبية في دبي.
زر الذهاب إلى الأعلى