ديزني تطلق منافسا لنتفليكس في المملكة المتحدة

تستعد ديزني لإطلاق خدمتها الخاصة بالبث في المملكة المتحدة، والتي تحمل اسم “ديزني لايف”، وذكر موقع “بي بي سي” أن الخدمة ستجمع العديد من شركات الأفلام و الموسيقى و الكتب و البرامج التلفزيونية في تطبيق واحد، لكنها لن توفر أفلام حرب النجوم و مارفيل في بداية إطلاقها.
_86263059_86263058
و تهدف ديزني من خلال إطلاق هذه الخدمة إلى منافسة شركات البث من قبيل أمازون برايم و نتفليكس و  Now TV.
وقال أحد المحللين أن منشئي المحتوى بدأوا منافسة شركات التلفزيون المدفوع التقليدية التي كانوا يعتمدون عليها سابقا، وقال مارك موليجان  من شركة البحوث” technology analysis company Midia” أن شركات المحتوى مثل HBO وديزني يدركون أن نماذج الأعمال القديمة لم يعد لها معنى، كما أن ديزني لايف تقدم اشتراكات مباشرة للجمهور، وبدلا من بيع منتجاتها لمقدمي خدمات التلفزيون المدفوعة أصبح لها علاقة مباشرة مع المستهلك.
كما أن مقدمي التلفزيون المدفوع عادة لا يهتمون بالصغار بالنظر إلى أن  الكبار الذين يهتمون أكثر بالأفلام و الرياضة هم من يدفعون الفواتير، لذلك تعتقد ديزني أن خدمتها ستسعد الصغار أيضا.
_86267415_gettyimages-452612858
وتؤكد ديزني أن خدمتها الجديدة تعطي الأسر إمكانية الوصول الفوري لمئات من الأفلام والأغاني والكتب برسوم شهرية محددة في 15 دولار، حيث أنها ستكون أكثر تكلفة من الخدمات المنافسة المقدمة من قبل الأمازون و Netflix والتي لديها أفلاما من مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمات في مكتباتها، ولكنها ستكون أقل تكلفة من الاشتراك في قنوات الكابل والأقمار الصناعية.
وقالت متحدثة باسم ديزني لبي بي سي أن خدمة ديزني تسعى لــ”التعايش” مع خدمات البث الحالية وأن ديزني أطلقت خدمتها بسبب كثرة مشجعيها في المملكة المتحدة، حيث أن الأسر البريطانية تتبنى التكنولوجيا و تتطلب ترفيها أكثر مرونة.
وهناك عدد متزايد من صناع البرامج الذين يقومون بإطلاق تطبيقات الفيديو الخاصة بهم والمعروفة باسم خدمات “over-the-top” لأنها تتجاوز مقدمي التلفزيون المدفوع التقليدي ويقدمون الإشتراك لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت.
زر الذهاب إلى الأعلى