فيديو| سيارة “بورش” الكهربائية الجديدة

كشفت شركة بورش الألمانية وبشكل مفاجئ للجميع عن سيارة مثيرة للجدل تحمل اسم بورش ايه ميشن (mission E)، والسيارة التي لاتزال في طور الاختبار، أثارت كثير من الجدل والشائعات حولها قبل ظهورها للنور.
وحظيت سيارة “بورش ايه ميشن” بنظام الدفع الكلي للعجلات مع وجود نظام التوجيه الكلي للعجلات بينما تبلغ قوة المحرك الكهربائي 600 حصان، ما يجعل سيارة بورش ايه ميشن قادرة على التسارع من سرعة صفر إلى 100 كم / س خلال 3.5 ثانية، ما يعني أنها قادرة على قطع حلبة السباق في أقل من 8 دقائق.
وتستعين سيارة بورش ايه ميشن بالعديد من البطاريات التي تمنحها قوة كهربائية كبيرة تصل إلى 800 فولت مع نظام الشحن التوربيني من تطوير بورش، والذي يعيد شحن البطارية بنسبة 80% في ربع ساعة فقط، ما يجعل سيارة بورش ايه ميشن قادرة على قطع مسافة 400 كم دون الشحن.
وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي نجد أن سيارة بورش ايه ميشن تتسع لأربعة مقاعد مستقلة رفيعة، وبما أنها سيارة كهربائية فلا يوجد فيها مكان لصندوق التروس ما وفر المزيد من المساحة في السيارة بالداخل.
وتحتوي سيارة بورش ايه ميشن على العديد من الملامح التكنولوجية المتقدمة مثل وجود نظام رصد حركة العين مع كاميرات ترصد الأداة التي تنظر إليها عين السائق، كما استخدمت بورش نظام التصوير الذي يعرض صورة مجسمة على المقعد بجانب السائق للتطبيقات التي يختارها السائق  والتي تشتمل نظام التحكم بالتكييف ونظام الملاحة.
ورغم أن الشركة الألمانية لم تذكر الكثير من المعلومات عن السيارة، لكن خبراء السيارات يتوقعون أن نشاهد سيارة مثل تلك المثيرة للجدل قريبا جدا، وقد يكون خلال هذا العقد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى