فيديو| كيف تؤثر الجينات على تفاؤل الإنسان؟

شرح مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب العلاقة بين الجينات البشرية ونظرة الإنسان إلى الحياة بصورة متفائلة أو متشائمة.

وبين الفيديو الذي نُشر على قناة “أساب سينس” الكندية على يوتيوب مستنداً إلى دراسة سابقة أن طول نوع معين من الجينات المسؤولة عن التحكم بالسيروتونين، والتي تعد بمثابة هرمونات السعادة يحدد النظرة إلى بعض الصور بطريقة إيجابية أو سلبية.

فعندما تكون هذه الجينات طويلة بما فيه الكفاية، يميل الإنسان للتركيز على الصور والظواهر الإيجابية في الحياة، مثل صورة شخص يستمتع بتناول البوظة اللذيذة، أما في حال كانت هذه الجينات قصيرة، فيصبح الإنسان ميّالاً للتركيز على الصور السلبية مثل تعرض شخص ما للسرقة.

ويوضح الفيديو أن نظرة الإنسان إلى الحياة يمكن أن تتأثر أيضاً بجين مستقبلات الأوكستوسين الذي يشار إليه عادة بهرمون الحب بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

كما أن الأشخاص الذي يمتلكون نسختين من الغوانين، وهو أحد تشكيلات الحمض النووي الأربعة أكثر ميلاً للتفاؤل والثقة بالنفس، بعكس الذين يمتلكون نوعاً آخر من الحمض النووي يدعى الأدنين والذين ينظرون للحياة بشكل متشائم.

ويوضح الفيديو أن المتفائلين لا يمتلكون نظرة إيجابية للحياة فقط، بل لديهم قدرة على الشفاء من الأمراض بشكل أسرع، كما أنهم أكثر نجاحاً في حياتهم العلمية والعملية، ومع ذلك يمتلك المتشائمون نظرة أكثر واقعية للحياة وأكثر حذراً عند التخطيط للمستقبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى