ما ترتيب الإمارات بين الدول التي بها أقل معدل ضرائب في العالم؟

يولي العديد من الأشخاص اهتمامًا كبيرًا بمعدلات الضرائب في البلدان المختلفة، ولقد أصدر المنتدى الاقتصادي العالمي تقريرًا للتنافسية العالمية، مستخدمًا إجمالي معدل الضريبة كأحد العوامل التي تنافس الدول بعضها بها، حيث إنه كلما قل معدل الضريبة المفروضة في بلد ما، كان الوضع أفضل بها، وجاء التقرير على النحو التالي:

تتصدر جمهورية مقدونيا القائمة بأقل معدل ضرائب في العالم، إذ يبلغ معدل الضريبة بها 7,4%، لتكون بذلك الدولة الوحيدة التي يقل معدل الضرائب بها عن 10%، وقد أشار صندوق النقد الدولي هذا العام إلى تضاعف الدين العام في مقدونيا منذ عام 2008، ويرجع ذلك جزئيًا إلى هذا الأمر.

1

تأتي قطر في المركز الثاني بمعدل ضرائب يبلغ 11,3%.

6قطر

بينما تأتي الكويت في المركز الثالث بمعدل ضرائب يبلغ 12,8%، وقد رفضت اقتراح صندوق النقد الدولي بفرض ضريبة أرباح الأعمال، لمعالجة العجز المالي بها.

8الكويت

يبلغ معدل الضريبة في البحرين 13,5%، وهي لا تفرض ضرائب على الدخل وأرباح رأس المال، والمبيعات والعقارات والفوائد ولا على العوائد والرسوم، وتأتي في المركز الرابع.

bahrain

على عكس باقي الدول في القائمة، تعد مملكة ليسوتو من أفقر الدول في العالم، لكنها رغم ذلك لديها أقل معدل ضريبة من أي دولة إفريقية أخرى، إذ يبلغ معدل الضرائب بها 13,6%، وتأتي في المركز الخامس.

ليسوتو

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز السادس، بمعدل ضرائب يبلغ 14,5%، وعلى الرغم من قدرتها على الحفاظ على معدل ضرائب منخفض، بسبب عائداتها البتروكيمياوية الضخمة، إلا أنها قد تعاني من الاستمرار في القيام بذلك، بينما أسعار النفط لا تزال منخفضة للغاية.

السعودية

يبلغ معدل الضريبة في زامبيا 14,8%، وتأتي في المركز السابع.

زامبيا

تشترك الإمارات في المركز السابع مع زامبيا، بمعدل ضريبي يبلغ 14,8%.

الامارات

منذ نهاية الاتحاد السوفيتي، صارت جورجيا إحدى الدول التي تتبنى نموذج الضريبة المنخفضة، وتخفض دائمًا عدد الضرائب ومعدلاتها، يبلغ معدل الضريبة بها 16,4%، وتأتي في المركز التاسع.

2جورجيا

كان المركز العاشر من نصيب سنغافورة، بمعدل ضريبي يبلغ 18,4%، وتختار العديد من الشركات من جميع أنحاء العالم سنغافورة، كقاعدة للعمليات التجارية في آسيا.

سنغافورة

زر الذهاب إلى الأعلى