ما هي الشركات المفضلة للطلاب الإماراتيين للعمل بعد التخرج؟

كشفت دراسة جديدة أن الشركات الإماراتية هي المفضلة لدى الطلاب للعمل بعد التخرج.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها شركة UNIVERSUM أن الشركات المحلية تهيمن على تفضيلات الطلاب في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والهندسة، وأهم هذه الشركات هي طيران الإمارات و شركة إعمار العقارية وشركة بترول أبوظبي الوطنية.

وقال العديد من الطلاب الإماراتيين الذين شملهم الاستطلاع إن ثقافة الاحترام في مكان العمل أهم لديهم من المردود المادي عند اختيار الشركة التي يفضلون العمل لديها.

وجاءت 4 شركات محلية من بين أفضل 5 شركات يرغب طلاب إدارة الأعمال العمل فيها بعد التخرج، وهي على التوالي:

  • طيران الإمارات
  • غوغل
  • الاتحاد للطيران
  • شركة إعمار
  • شركة أدنوك

أما بالنسبة لطلاب تكنولوجيا المعلومات والهندسة فكانت شركتا غوغل ومايكروسوفت المفضلتين للعمل، وذلك انسجاماً مع اختيارات أقرانهم في العالم، وجاءت بعد هاتين الشركتين كل من أدنوك وإعمار ومصدر.

و حلّ احترام الموظفين في المرتبة الأولى بين المعايير التي يختار الطلاب الإماراتيين الشركة التي يرغبون بالعمل لديها، ومن ثم بيئة العمل الخلاقة والحيوية، فيما احتل العائد المادي المرتبة الثالثة بين هذه المعايير بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وجاء العمل في المطارات في المرتبة السادسة بين القطاعات المفضلة لدى طلاب إدارة الأعمال، وسابعاً بالنسبة لطلاب تكنولوجيا المعلومات وخريجي كليات الهندسة.

وعلى الرغم من أن الطلاب الإماراتيين والطلاب الأجانب حددوا التوازن بين العمل والحياة كهدف وظيفي أساسي، إلا أن الإماراتيين يفضلون العمل في منصب قيادي ووضعوا هذا الهدف في المرتبة الثانية من بين أولوياتهم الوظيفية في المستقبل، في حين جاء هذا الهدف خامساً لدى الطلاب الأجانب الذين يفضلون الأمن والاستقرار الوظيفي.


employers2015

زر الذهاب إلى الأعلى