ما هي المشروبات الأكثر مبيعاً في الإمارات؟

تصدرت المشروبات الغازية المبيعات في الإمارات، إذ تستحوذ وحدها على 34% من إجمالي المشروبات، في الوقت الذي بلغت حصة المياه المعبأة 17.7%، وبلغت حصة العصائر نحو 27.5% من إجمالي المبيعات.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة “بوابة الخليج العربي” تيمور المشجري، عن ارتفاع مبيعات المشروبات في الإمارات إلى أكثر من 15 مليار درهم خلال 2015، بنمو قدره 7.5% مقارنة بالعام الماضي، ومن المتوقع أن تواصل الارتفاع بمعدل نمو سنوي قدره 7.7% حتى 2019.

وأوضح المشجري، خلال الإعلان عن فوز شركته بالوكالة الحصرية لمنتجات مشروبات “فيروز” في الإمارات، أن سوق المشروبات الذي يشمل المشروبات الغازية، والعصائر، والمياه، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الجاهزة سجل معدلات نمو متسارعة.

وتوقع المشجري، أن يواصل سوق المشروبات النمو بمعدلات تتراوح بين 7 و8% سنوياً في المبيعات، مدعوماً بالنمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارات.

ووفقاً لتقديرات مؤسسة “بزنس مونيتور” للأبحاث، فإنه يتوقع أن يسجل معدل استهلاك المشروبات ارتفاعاً بنحو 34% حتى نهاية 2017، مدفوعاً بالزيادة السكانية وارتفاع الإنفاق الاستهلاكي بالتزامن مع النمو المستدام في الحركة الاقتصادية والتجارية التي تشهدها الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى