ما هي قسائم “الدرهم الإلكتروني” التي أطلقتها المالية الإماراتية؟

أطلقت وزارة المالية  قسائم الدرهم الإلكتروني الورقية وهي إيصالات ورقية للدفع المسبق بالدرهم الإلكتروني وذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لتطوير الخدمات وتسهيل عمليات دفع رسوم الخدمات للوزارات والهيئات الاتحادية عبر مختلف المنصات والقنوات التي تستخدم أحدث التقنيات.

أين يمكن استخدام هذه القسائم؟

ومكن استخدام قسائم الدرهم الإلكتروني الورقية لدفع رسوم الخدمات الحكومية أو الخاصة عبر منافذ التوزيع لمنظومة الدرهم الإلكتروني من خلال العديد من القنوات بما فيها نقاط البيع أكشاك الخدمة الذاتية للدرهم الإلكتروني ومنصات التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت والدفع عبر الموبايل.

ما هي مميزات قسائم “الدرهم الإلكتروني”؟

وتعد قسائم الدرهم الإلكتروني الورقية بديلاً منخفض الكلفة لبطاقات “الحاصلة” للدفع المسبق بالدرهم الإلكتروني ما يجعل منها وسيلة دفع متميزة تلبي متطلبات العملاء الراغبين في تسديد قيمة بعض الخدمات ذات القيمة البسيطة لمرة واحدة كونهم لا يحتاجون للاحتفاظ ببطاقة الدرهم الإلكتروني البلاستيكية بشكل دائم إذ يمكنهم شراء قسائم الدرهم الإلكتروني الورقية بدلاً عن البطاقات البلاستيكية لإكمال اي عملية دفع محددة سواء أكان ذلك عبر إحدى نقاط البيع التابعة لمنظومة الدرهم الإلكتروني أو عبر الشبكة.

درهم
من أين يمكن الحصول على هذه القسائم؟

يمكن استخدام القسائم الإلكترونية بسهولة تامة عبر شرائها من أحد منافذ التوزيع المعتمدة لدى منظومة الدرهم الإلكتروني، واستخدامها في إجراء عمليات الدفع و الشراء عبر الإنترنت أو عن طريق الموبايل.

CRrKakDWEAARbDI
ما هي القيم التي توفرها قسائم الدرهم الإلكتروني؟

يمكن إصدار قسيمة الدرهم الإلكتروني بقيم مختلفة على ألا يتخطى الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة المنفذة عبرها مبلغ 500 درهم حيث تهدف إلى المساعدة في عمليات الدفع السريع لمرة واحدة للمعاملات التي لا تزيد قيمتها عن 500 درهم.

CRmjkI8WIAAAOEz

زر الذهاب إلى الأعلى