7 تطبيقات حكومية لتجنب طوابير الانتظار في الإمارات

سواء كنت ترغب بدفع الفواتير والغرامات الخاصة بك أو تجديد بطاقة الهوية، قد تجد نفسك مضطراً للانتظار لوقت طويل قبل أن يصل دورك، لكن التطبيقات الذكية في الإمارات توفر عليك الكثير من الانتظار في هذه الطوابير من خلال إنجاز معاملاتك باستخدام هذه التطبيقات على الهواتف الذكية.

وفيما يلي مجموعة من التطبيقات في الإمارات التي تجعل الحياة أسهل وتوفر عليك الانتظار في الطوابير الطويلة بحسب ما أوردت صحيفة 7days:

1- تطبيق MDubai  للأفراد

هذا التطبيق يوفر الحل للعديد من المشاكل اليومية للمقيمين في دبي، حيث يمكن للمستخدمين دفع فواتير اتصالات ودو، وفواتير هيئة كهرباء ومياه دبي وتتبع وسائل النقل العام بما في ذلك جداول رحلات الحافلات والمترو والحصول على التحديثات المباشرة لحوادث المرور على الطرقات ومعرفة أوقات الصلاة والمساجد المحلية والعديد من الخدمات الأخرى.

لتحميل التطبيق: هواتف آبل من هنا

هواتف أندرويد من هنا

 

2- تطبيق وزارة الداخلية UAE-MOL

يساعد هذا التطبيق على تتبع وتسجيل المركبات والحصول على اللوحات وخدمات فحص السائقين جنباً إلى جنب مع خدمات التأشيرات وشؤون الإقامة، ويضم التطبيق 4 أقسام: المرور والترخيص والدفاع المدني وخدمات الشرطة والجنسية والإقامة، كما يوفر معلومات عن أقرب مراكز الخدمة.

لتحميل التطبيق: هواتف آبل  من هنا

هواتف أندرويد  من هنا

 

3- تطبيق شرطة دبي

يستخدم هذا التطبيق عادة للتأكد من المخالفات ودفعها، كما يقدم العديد من الخدمات، فبالإضافة إلى الخدمات المرورية، فالتطبيق يسمح للمستخدمين بالحصول على شهادة حسن سيرة وسلوك والإبلاغ عن الجرائم والحصول على معلومات عن الأمن السياحي وتحديد الموقع للحصول على المساعدة الفورية.

لتحميل التطبيق: هواتف آبل  من هنا

هواتف أندرويد  من هنا

 

4- تطبيق هيئة الإمارات للهوية

بدلاً من الانتظار لوقت طويل، يسمح تطبيق هيئة الإمارات للهوية لسكان دولة الإمارات بتقديم طلبات تجديد أو استبدال بطاقات الهوية، بالإضافة إلى تقديم المقترحات والشكاوى.

لتحميل التطبيق: هواتف آبل  من هنا

هواتف أندرويد  من هنا

 

5- تطبيق هيئة الصحة بأبوظبي

يساعد هذا التطبيق في العثور على طبيب أو أقرب مركز صحي، بالإضافة إلى الحصول على إجازة مرضية، والعثور على دواء معين، كما يتيح التطبيق للمستخدمين تتبع جداول اللقاحات والحصول على المعايير القياسية لضغط الدم والكوليسترول ومؤشر كتلة الجسم وغير ذلك.

لتحميل التطبيق: هواتف آبل  من هنا

هواتف أندرويد  من هنا

 

6- تطبيق الهيئة العامة للإقامة وشؤون الأجانب

تطبيق مفيد للوافدين والسياح على حد سواء، ويتيح للمستخدمين الاستفسار عن طلبات تأشيرات الدخول والإقامة والتقدم للحصول على طلب تمديد التأشيرة، كما يساعد المواطنين على تجديد جوازات السفر.

لتحميل التطبيق: هواتف آبل  من هنا

هواتف أندرويد  من هنا

 

7- تطبيق تطبيقات الإمارات

يمكنك هذا التطبيق من التعرف على جميع التطبيقات التي توفرها مختلف الوزارات والهيئات الحكومية في الإمارات، ويتيح للمستخدمين تحميل أي من هذه التطبيقات، كما يقوم التطبيق بتحديد موقع المستخدم، ويقوم بفرز التطبيقات على حسب كل إمارة، بالإضافة إلى أنه يُعلم المستخدمين كلما تمت إضافة تطبيق جديد إلى القائمة.

لتحميل التطبيق: هواتف آبل  من هنا

هواتف أندرويد  من هنا

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى