بالصور| الاستعدادات النهائية لسباق الفورمولا1 في حلبة ياس مارينا بأبوظبي

استُكملت الاستعدادات للتجارب الرسمية لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 التي تنطلق اليوم السبت والتي تحدد من خلالها مراكز انطلاق السائقين ويشارك فيها 22 سائقا ممثلين لـ 11 فريقا.


13

ويسعى جميع المتسابقين إلى الفوز وحجز مراكز متقدمة في التجارب الرسمية  وعلى رأسهم لويس هاميلتون الذي حسم اللقب لصالحه مبكرا بعد فوزه في 10 جولات حول العالم غير أنه يخطط ليحقق فوزه الثالث في أبوظبي بعد أن حاز  عليه في الموسم الماضي وقبل ذلك في 2011.


14

كما يسعى زميله في الفريق الألماني نيكو روزنبرج إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم بعد فوزه في جولتي البرازيل والمكسيك الأخيرتين بجانب حافز كبير يمنحه دافع أكبر وهو تحقيق فوزه الأول على حلبة مرسى ياس بأبوظبي.


15

فيما يأمل سائق ريد بل سبستيان فيتيل صاحب المركز الثالث إلى فوز معنوي يحفزه لبداية قوية في الموسم القادم حيث لن يغير فوزه النتيجة. وكان فيتيل فاز في ثلاثة سباقات فقط هذا الموسم حيث فاز في كل من ماليزيا وشنغاهاي وسنغافوزة ويبقى الصراع الكبير في السباق على المركز الرابع بين والتري بوتس سائق فريق ويليامز وكيمي راي كونن سائق فيراري حيث يتقدم الأول بنقطة واحده عن كيمي وسيكون التنافس بينهما محط أنظار الجميع.


16

ومن جانب أخر شهدت حلبة مرسى ياس يوم أمس الجمعة أولى جولات التجارب الحرة فقد تمكن البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم الحالي من تحقيق أسرع زمن خلال التجارب الحرة الأولى وذلك خلال 1.43.754 دقيقة في اللفة الواحدة بعد أن خاض 28 لفة متفوقاً على زميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ والذي جاء ثانياً بفارق 0.141 جزء من الثانية وبزمن قدره 1.43.895 دقيقة عبر 32 لفة.


8

بينما حل ثالثاً الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري بزمن قدره 1.44.500دقيقة واحتل الروسي دانيال كيفات من فريق رد بل المركز الرابع في التجارب الأولى بزمن قدره 1.44.702 دقيقة متقدماً على الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري الذي جاء خامساً ومواطنه هولكنبرغ سائق فورس انديا الذي حل سادساً.


9

ومن جهة أخرى سجل الفرنسي استيبان أوكون سائق أكاديمية مرسيدس أسرع زمن في جولة التأهيل الرسمية للسباق الأول لسلسلة الجي بي 3 الجولة الختامية من بطولة العالم 2015 والتي تقام في حلبة مرسى ياس ضمن السباقات المصاحبة لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي.


10
ويشهد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي إقامة سباقي الجي بي 2 والجي بي 3 حيث تقام في كل سلسلة سباقين الأول اليوم السبت. أما السباق الثاني فيقام يوم غد الأحد وقبل السباق النهائي للفورمولا 1 الذي ينطلق في الخامسة مساءً.


11 12 4 5 6 7 1 2
 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى