بالصور| نجوم الكرة والفن حول العالم يتضامنون مع ضحايا باريس

لجأ نجوم العالم في مجال الفن وكرة القدم إلى مواقع التواصل الاجتماعي لإعلان تضامنهم مع ضحايا هجمات باريس الإرهابية، التي تسببت في مقتل 129، وإصابة أكثر من 300 شخص، حتى الآن.

أعربت النجمة العالمية تايلور سويفت، عن حزنها الشديد بسبب الحادث الإرهابي الأليم الذي وقع في العاصمة الفرنسية باريس، مؤكدة أن هذا الحادث تسبب في تحطيم قلوب العالم أجمع.

وكتبت “سويفت”، عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور الشهير “انستجرام”: “صلوا من أجل باريس قلوبنا تحطمت لهذا الحادث”.

كانت النجمة العالمية كيم كاردشيان فى طليعة المشاهير الذين أعربوا عن دعمهم وحبهم لفرنسا، إذ نشرت على حسابها الرسمى على موقع “تويتر” صورة لبرج إيفل مصحوبًا بهاشتاج “صلّوا من أجل باريس”.

ونشرت شقيقتها كلوى كاردشيان على حسابها على “إنستجرام” صورة للورود بالألوان الثلاثة الأزرق والأبيض والأحمر وهم ألوان علم فرنسا مكتوباً عليها “صلّوا من أجل باريس”، واقتبست العبارة التي قالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما “نرى مجددًا محاولة مُشينة لترويع المواطنين الأبرياء”.

وأعربت كتلين جينر، من خلال حسابها على تويتر، عن آسفها للحادث، قائلةً “أصلى من أجلكم جميعاً. باريس”، ونشرت باقي عائلة “كاردشيان”، كيندل وكيلي نفس الرسالة على حساباتهم الرسمية على “تويتر” و”إنستجرام”.

وانتشرت بين غالبية كبيرة من نجوم ومشاهير العالم صورة علامة السلام على شكل برج إيفل الفنانة الأمريكية أوليفيا وايلد والنجمة فانيسا هادجنز، المُغنى العالمي جون ليجند والفنان الشهير فاريل وليامز، والفنان جو جوناس.

كما أعرب النجم العالمي الشاب جاستين بيبر عن حزنه وتضامنه مع ضحايا حادث باريس، وزلزال اليابان الذي وقع الجمعة أيضًا، وبلغت قوته 7 درجات ريختر، وذلك خلال حفل إطلاق ألبومه الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية.

أعلن أغلب لاعبي العالم المسلمين في مختلف الرياضات اليوم تضامنهم مع فرنسا، معربين عن أحزانهم ومشاركين ذوي الضحايا والمصابين في آلامهم.

وضمت القائمة العديد من الأسماء من داخل فرنسا وخارجها وجاء على رأسهم الفرنسيان سمير نصري وإريك أبيدال والألماني شكوردان موصطافي والإيفواري يايا توريه والمالي فريدريك كانوتيه والتركي أردا توران، بالإضافة إلى النجم الإنجليزي الكبير ديفيد بيكهام، الذي قال: “مع كل إشراقة شمس على مدينة باريس سنتذكر دائمًا ضحايا الحادث الإرهابي، وأهاليهم الذين فقدوا الحب”.

وكتب توران لاعب وسط برشلونة الإسباني على حسابه بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي “إنه خبر سيئ للغاية.. صلواتي والتعازي لكل شخص في باريس”.

Exit mobile version