“ديلي ميل” تنشر عناوين من الصحف المصرية.. “مصر تتحدى إرهاب الغرب”

هاجمت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عبر موقعها الإلكتروني عددًا من الصحف المصرية اليومية، سواء الحكومية أو الخاصة، وعلى رأسها صحف: “الأهرام، والوطن، والجمهورية”.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الصحف المصرية تزعم بأن بريطانيا والولايات المتحدة هما من تسببا في سقوط الطائرة الروسية، فوق مدينة سيناء، ما تسبب في تأثر السياحة في مدينة شرم الشيخ، ومن ثم الإضرار بالاقتصاد المصري.

وسخرت الصحيفة من عناوين الصحف المصرية، التي كان أبرزها عنوان جريدة الوطن: “مصر تتحدى إرهاب الغرب”، وعنوان جريدة الجمهورية “الشعب يتحدى المؤامرة”.

 وأوضحت الصحيفة أن الشواطئ التي كانت متكدسة في الماضي هي الآن مهجورة بصفوف من سراير الشمش الفارغة، والفنادق الخاوية، وهذا المنظر الصادم يلخص التأثير المدمر لتحطم الطائرة على السياحة في مصر.

وأكدت الصحيفة البريطانية: أن مصر تقوم بتصوير السياح البريطانيين الذين انقطعت بهم السبل في شرم الشيخ من أجل إخفاء شواطئ شرم الشيخ الفارغة، مشيرةً إلى أن طاقم تصوير محلي أجرى حوارات مع العديد من السياح البريطانيين، في محاولة لإخفاء حقيقة أن السياح باتوا يتجنبون المنتجع المشهور.

ونوهت الصحيفة أنه طبقًا لما ذكره وزير الخارجية البريطاني، فإن كل البريطانيين في شرم الشيخ الذين انقطعت بهم السبل بعد تحطم الطائرة منذ 11 يوماً يجب أن يعودوا بنهاية هذا الأسبوع، وفي إجابة على سؤال عن السبب وراء تأخر إجلاء البريطانيين أكد وزير الخارجية على أن هناك بعض الإجراءات الأمنية ستتخذ للتأكد من سلامة الركاب.

وأكدت الصحيفة، أنه في الوقت الذي يتم تشديد الإجراءات الأمنية في المطار، فإن هناك قلقا متزايدا من أن أجهزة كشف القنابل في بعض الفنادق لا تعمل ولا تقدم أي حماية ضد الإرهاب.

444

زر الذهاب إلى الأعلى