صور-فيديو| سباق “ريدبول للمركبات الطائرة” في دبي

أقيم في دبي يوم أمس الجمعة سباق “ريدبول للمركبات الطائرة” الذي شهد منافسات شرسة وطريفة بين مجموعة من الطائرات يدوية الصنع، شارك فيها 30 فريقاً من أنحاء العالم.


2

وفاز فريق ملليننيول فالكون بالمركز الأول في السباق بعد أن قطع 21 متراً ليكسب المنافسة الشرسة مع فريق بريميير فالكنز الذي حل في المركز الثاني، بينما اقتنص المركز الثالث فريق ذا ويكيد ويتش رايدز أغين.

3

وتنوعت المركبات المتنافسة في السباق الذي أقيم في حديقة الخور بحضور 25 ألف متفرج، بين الأشكال الطريفة والغريبة والأسطورية، مع تفاوت في الأحجام والأوزان، وتحد للمنطق والجاذبية والتجهم والحزن والهموم في مهرجان انتصر للحياة والمرح والبسمة.

6

وأوضح مسؤول الاتصال في ريدبول الإمارات شوقي علامة أن لجنة التحكيم اعتمدت في تقييمها على ثلاثة معايير أساسية تتعلق بالشكل المبتكر للمركبة، الرقصة التي يؤديها كل فريق على المنصة، إضافة إلى المسافة التي تقطعها المركبة أو الطائرة قبل السقوط في الماء.

5

ويتوجب على أي فريق للفوز بالمسابقة أن يحلق لأعلى ارتفاع ممكن بعد الانطلاق من منصة الطيران بمساعدة خمسة أشخاص على الأكثر بما فيهم الطيار، معتمدين على قوة الدفع البشرية.

4

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى