فيديو| وسائل تنقل فردية تُغني عن السيارة قريباً في دبي

بعد الازدياد الكبير في أعداد السيارات والاختناقات المرورية المتكررة في دبي، بدأت هيئة الطرق والمواصلات بحثّ السكان على استخدام وسائل النقل العامة، والتي من شأنها أن تخفف من هذه المشكلة بشكل كبير. ومع التطور الكبير في عالم التكنولوجيا، توفرت العديد من وسائل النقل الفردية التي يمكن أن تغني عن السيارة في المستقبل.

وفيما يلي مجموعة من هذه الوسائل التي من المتوقع أن تصل إلى دبي قريباً، بحسب صحيفة إيميرتس247:

 The Segway

دراجة نقل شخصية تعتمد على حركات التوازن، وعلى الرغم من أن الراكب عليه أن يمسك بمقبض الدراجة، إلا أن تغيير الاتجاهات يتم عبر حركة الجسم يميناً وشمالاً. ويبلغ سعر هذه الدراجة حالياً حوالي 30 ألف درهم، وبسبب سعرها المرتفع لا يزال الكثيرون يفضلون استئجارها بدلاً من شرائها.

 

 IO Hawk

هذا النموذج أثار جدلاً كبيراً في الآون الأخيرة، مما دفع السلطات إلى حظر استخدامه في المجمعات التجارية، كما يطلب البعض بحظره في الشوارع. وبدلاً من الجسم، يتم التوازن بالقدمين فقط. وتصل سرعة الجهاز إلى حوالي 6.2 ميلاً في الساعة وسعرها 5000 درهم.

 

Solowheel

تعمل هذه الدراجة ذات الإطار الواحد على الطاقة الكهربائية، ويبلغ وزنها 11 كغ فقط، وركوب هذه الدراجة أصعب من سابقاتها، وتحتاج إلى مهارة أكبر بالتوازن. ويصل سعرها إلى حوالي 2000 درهم.

 

Honda U3-X

تشبه Solowheel في مبدأ عملها، حيث تتألف من عجل واحدة فقط تتناسب بشكل مريح بين الساقين، وتصل سرعتها إلى 6 كيلومتراً في الساعة وتزن 10 كغ. وعلى الرغم من عرض هذه الدراجة في العديد من المعارض العالمية، إلا أنها غير متوفرة للبيع في متاجر التجزئة على نحو واسع حتى الآن.

 

Toyota Winglet

سكوتر مماثلة في الشكل والوظيفة للدراجة المؤلفة من عجلتين، ومدعومة بمحرك كهربائي يمنحها سرعة تصل إلى 6 كيلومتراً في الساعة. وكما هو الحال بالنسبة لدراجة هوندا، لم يتم بعد طرح هذه الدراجة بشكل فعلي في الأسواق العالمية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى