أخبار العالم في صور هذا الأسبوع

مجموعة مختارة من أكبر الأخبار خلال الأسبوع في صور بحسب موقع “بيزنس إنسايدر”:

1

1- القبض على الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة تورينج للأدوية، “مارتن شكريلي”، الخميس 17 ديسمبر، بتهمة الاحتيال من خلال ترؤسه لشركة الأدوية سابقًا، والذي رفع سعر الأدوية المنقذة لمرضى «الإيدز والسرطان» لـ5000% بين عشية وضحاها، حيث رفع “مارتن شكريلي” سعر دواء “daraprim”، الذي يستخدم لعلاج العدوى الطفيلية التي قد تكون قاتلة، والتي يمكن أن تؤثر على الأشخاص الذين لديهم أجهزة مناعة ضعيفة، وكان سعر الدواء 13.50 دولارا لكل حبة، لكن رفعه الآن إلى 750 دولارا للحبة.

2

2- في كلمة عقب زيارته إلى المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، في ماكلين بفيرجينيا، يوم الخميس 17 ديسمبر، قال الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”: أن واشنطن تبذل كل ما في وسعها لمنع العناصر الإرهابية من دخول الأراضي الأمريكية، وأوضح أوباما أن الولايات المتحدة تبذل جهودا مع كافة الدول حول العالم ومع شركائها الأوروبيين لمنع تدفق العناصر المقاتلة الأجنبية إلى كل من سوريا والعراق والعودة إلى بلادهم لشن هجمات إرهابية، وأشار إلى تشديد الإجراءات الخاصة ببرنامج الإعفاء من الحصول على تأشيرة للولايات المتحدة، مضيفًا أن أمريكا دخلت مرحلة جديدة من الإرهاب.

3

3- حاملى نعش ضحية إطلاق النار في سان برناردينو، خلال الجنازة في الكنيسة الكاثوليكية “سانت باربرا”، بكاليفورنيا 12 ديسمبر 2015، بعد الاعتداء الذي أدى إلى مقتل 14 شخصا وجرح 26 آخرين.

4

4- جانب من تدريب جنود من الجيش الشعبي لتحرير الصين PLA بفصل الشتاء، في 26 درجة مئوية سلبية، على الحدود بين الصين وروسيا، بمقاطعة هيلونغجيانغ.

5

5- مرشحين الرئاسة الأمريكية “دونالد ترامب وجيب بوش”، خلال مناظرة في لاس فيغاس، نيفادا، 15 ديسمبر.

6

6- رجل يرتدي زي من فيلم حرب النجوم، يقوم بطلب وجبة في محل للوجبات السريعة في 14 ديسمبر 2015.

7

7- حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن، تحتفل بأحدث عضو باندا في الحديقة عمره 4 شهور، وأطلق عليه اسم “باي باي” ويزن 18 رطل.

8

8- العرض العالمي الأول لفيلم “حرب النجوم” في هوليود، كاليفورنيا، يوم 14 ديسمبر.

9

9- نشطاء يحتجون بعد أن قام البنك المركزي الأمريكي برفع سعر الفائدة الأمريكية لأول مرة منذ 7 سنوات، بنيويورك يوم 15 ديسمبر، حيث رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) نطاق سعر الفائدة الرئيسي ربع نقطة مئوية.

10

10- صياد يقف على قاربه، في بحيرة جافة، جنوب لاباز، بوليفيا، يوم 17 ديسمبر 2015.

11

11- مسعفون يعالجون الجرحى، في مستشفى ميداني، بعد ضربات جوية وصاروخية على بلدة دوما الواقعة على بعد 15 كيلومترا شمال شرقي العاصمة دمشق، يوم 13 ديسمبر.

يسيطر على منطقة دوما مجموعة من المعارضين الذين يقاتلون للإطاحة بـ “بشار الأسد”، وهذا الصراع مستمر منذ نحو خمس سنوات.

12

12-لاجئ سوري يلم شمله مع حفيدته، في مركز الجالية الأرمنية في تورونتو، يوم 11 ديسمبر.

13

13- السماح للمرأة السعودية، بالمشاركة في التصويت للانتخابات بل والترشح فيها، لأول مرة، في انتخابات البلدية، بالرياض يوم 12 ديسمبر.

14

14- رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون” يتحدث مع الرئيس القبرصي “نيكوس اناستاسيادس”، خلال قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل  لمناقشة أزمة المهاجرين وعضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، يوم 17 ديسمبر 2015.

15

15- المسلحون الحوثيون يركبون على ظهر شاحنة، في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم 14 ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى