بالصور| أفضل التطبيقات لإنجاز الأعمال في 2015

أصبح الهاتف الذكي بمثابة جهاز كمبيوتر وإنترنت في جيبك، فهو لا يساعدك فقط في التسوق واللعب والتواصل مع أصدقائك بل إنه أيضا يمكن أن يساعدك في إنجاز أعمالك بشكل أفضل.

ولكن الأعداد الهائلة من التطبيقات المتاحة قد تجعل اختيار أفضلها صعبا، واعتمادا على “best of 2015 apps” التي نشرها كل من جوجل وشركة أبل، قدم موقع بينزنس إنسايدر قائمة تضم أهم تطبيقات إنجاز الأعمال في 2015 نتعرف على 15 منها في موقع سنيار بالصور:

1- تطبيق أوبر

يعرف تطبيق أوبر الذي كان مخصصا لاستدعاء سيارات الأجرة بضغطة زر تطورا كبيرا فقد أصبح يقدم خدمات أخرى و منها UberEats، وهي خدمة لتسليم المواد الغذائية وقد بدأت العمل بالفعل في لوس أنجلوس ونيويورك، وتورونتو، ويعمل على تقديم خدمات UberRush في سان فرانسيسكو ونيويورك، وشيكاغو.

التطبيق مجاني وهو متاح لأجهزة iOS, Android

uber-unlocked-the-on-demand-economy

2- تطبيق Shyp لتسليم الطرود

هذا التطبيق مهم لتوفير الوقت والجهد في الذهاب إلى البريد وإرسال الهدايا، فهو سيصلك إلى البيت عند الطلب ويقوم بأخذ الهدايا، ثم يشحنها إلى أي مكان في العالم بموثوقية وبأسعار جيدة، وهو يقدم تجربة فريدة للناس.

التطبيق مجاني التحميل وتختلف الأسعار باختلاف الشحنات، وهو متاح لأجهزة  iOS, Android.

shyp-will-deliver-your-packages-for-you
3- تطبيق Slack يسهل التواصل مع زملاء العمل

تطبيق سلاك يشبه إلى حد كبير غرفة الدردشة على شبكة الإنترنت حيث أنه يلغي الحاجة للبريد الإلكتروني، ويكفي تسجيل الدخول للتواصل مع زملائك في القنوات العامة أو الجماعات الخاصة، ومشاركة الملفات وغيرها، وهو يستهدف الشركات الكبيرة والصغيرة التي تحتاج إلى وسيلة تمكن موظفيها من التواصل داخليا، وهو يحظى بشعبية كبيرة.

التطبيق مجاني، وهو متوفر لأجهزة  iOS, Android, web.

slack-is-where-you-communicate-with-your-coworkers

4- تطبيق 1Password لتوليد وتخزين كلمات السر

هذا التطبيق مصمم لتذكر كلمات المرور وتخزينها بشكل آمن باستخدام كلمة مرور رئيسية، ويوفر هذا التطبيق درجة عالية من التشفير للتأكد من أن كل كلماتك السرية تحت حماية مشددة، وبفضل ميزة القفل التلقائي فإن هذا التطبيق يحتفظ ببياناتك الخاصة آمنة حتى في حالة فقدان الهاتف أو سرقته، وهو يتميز بواجهة سهلة الاستخدام.

التطبيق مجاني ولكن هناك ترقية اختيارية مع المزيد من الميزات بسعر 9.99 دولار، وهو متاج لأجهزة iOS, Android

1password-will-generate-and-store-your-passwords
5- Dropbox هو وسيلة سهلة لتخزين الملفات في السحابة.

دروببوإكس هو تطبيق التخزين الموثوق فهو مصمم تصميما جيدا بحيث يمكنه العمل على أجهزة متعددة، ويمكنك تحميل الصور تلقائيا من هاتفك وتخزينها في دروببوإكس، والتعليق على الوثائق التي قمت بمشاركتها مع الآخرين، وتصفح كل شيء قمت بتخزينه على الإنترنت.

التطبيق مجاني، وهو متاح لأجهزة  iOS, Android.
dropbox-is-an-easy-way-to-store-files-in-the-cloud

6- تطبيق مايكروسوفت أوتلوك

يعتبر أفضل تطبيقات البريد الإلكتروني النقالة، وبفضل استحواذ الشركة على تطبيق البريد الإلكتروني Acompli أواخر العام الماضي، أصبح تطبيق مايكروسوفت أوتلوك جيدا جدا، فهو يدمج مع Exchange، وأوفيس365، Outlook.com، آي كلاود أبل، جوجل، وبريد ياهو، ويقدم وصولا سريعا إلى الملفات المخزنة في المرفقات، وبعض المرشحات الذكية، إنه ببساطة أفضل تطبيقات البريد الإلكتروني التي يمكنك استخدامها.

التطبيق مجاني، وهو متاح لأجهزة iOS, Android.

microsoft-outlook-is-an-email-app-for-getting-things-done

7- تطبيق Sunrise

تطبيق Sunrise من مايكروسوفت، يتكامل مع الفيسبوك، إيفرنوت، أسانا، TripIt، Songkick، Wunderlist، وميتوب للمساعدة في إضافة القليل من التفاصيل إلى الجدول الزمني الخاص بك، ويظهر التطبيق أيضا الطقس والتوقعات في تاريخ معين، ويتكامل مع خرائط جوجل.

التطبيق مجاني وهو متاح لأجهزة iOS, Android

sunrise-is-a-simple-smart-calendar

8- تطبيق Wunderlist 

تطبيق Wunderlist المملوك لمايكروسوفت يقدم ميزات رائعة منها التذكير بالمهام عن طريق الإشعارات، مع إمكانية مشاركة محتوى التطبيق مع أصدقائك، فهذا التطبيق يتيح للمستخدم إمكانية اختيار الخلفية لمهامك بين خلفيات مدفوعة أو مجانية، و أيضاً ويدجيت رائع و بسيط يعرض محتوى التطبيق و يمكنك من خلاله التعديل أو الإضافة، كما أن التطبيق يحوي أقساما جاهزة لتوزيع المهام مع إمكانية إضافة أقسام أخرى حسب ما يناسبك.

Wunderlist تطبيق مجاني، ولكن هناك نسخة للمحترفين مع المزيد من الميزات للشركات تكلف اشتراكا شهريا صغيرا، وهو متاح لأجهزة iOS, Android

wunderlist-is-a-collaborative-to-do-app
9-تطبيق Scanner Pro 

تطبيق Scanner Pro هو أفضل التطبيقات لتصوير الوثائق بسرعة وتوفير نسخة رقمية من وثيقة ورقية، وهو يحفظ المستندات المصورة ضوئياً ببساطة على iPhone أو iPad، أو يمكنك إرسالها عبر البريد الإلكتروني وطباعتها أو تحميلها على دروببوإكس، محرك قوقل وإيفرنوت.

التطبيق يكلف 2.99 دولار وهو متاح لأجهزة  iOS.

scanner-pro-is-what-you-need-to-go-paperless (1)

10- تطبيق Slice

Slice ليس فقط أذكى تطبيق للتعقب ولكنها  أيضا وسيلة رائعة لتوفير المال على الأشياء التي تشتريها عبر الإنترنت، فهو يصل إلى حساب البريد الإلكتروني ويتعرف تلقائيا على أرقام الحزمة لتتبع التقدم الذي تحرزه لك حتى تصلك، كما أنه يرسل لك تنبيهات عن أسعار العناصر التي قد تشتريها حتى تتمكن من المطالبة بسعر أرخص من متاجر التجزئة قبل انتهاء الفرصة.

التطبيق مجاني، وهو متاح لأجهزة  iOS, Android.

slice-is-the-ultimate-package-tracker

11- تطبيق Paper

يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة بين أوساط الفنانين نظرا إلى الفرش وأدوات الرسم الرائعة التي يتيحها لهم، مما يجعله واحدا من أفضل تطبيقات الرسم، وقد كان تطبيق Paper من شركة FiftyThree متاحا فقط لأجهزة iPad، ولكن لحسن الحظ قامت شركة FiftyThree بإصدار تطبيق Paper لهواتف iPhone.

التطبيق مجاني وهو متاح لأجهزة iOS.

paper-will-help-you-capture-ideas

12- تطبيق Workflow

تطبيق يوفر وقت المستخدم ويسهل خطوات إنجازه للعديد من المهام من خلال تخطي المهام المتكررة حيث يمكن للمستخدم تهيئة التطبيق بحيث ينفذ مهام محددة تلقائيا، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم ظبط التطبيق بحيث يطلب تاكسي من خدمة أوبر قبل المواعيد الموجودة في التقويم الخاص به بفترة محددة أو يمكن ظبط التطبيق لحفظ أي صورة جديدة في دروبوكس مباشرة.

التطبيق متوفر مقابل 3.99 دولار ويدعم ساعة آبل بالإضافة لدعم آيباد برو، وأجهزة iOS.

workflow-will-automate-tasks-on-your-iphone

13- تطبيق iTranslate يكسر الحواجز اللغوية.

عندما لا يتكلم شخصان اللغة نفسها قد يكون التواصل مستحيلا بينهما، ولذلك فإن تطبيق iTranslate يساعد على التغلب على الحواجز اللغوية عن طريق السماح بالترجمة السريعة بين أكثر من 90 لغة، كما يمكنك ترجمة كل ما تود قوله أثناء التحدث في الهاتف أو ميكروفون جهازك إلى لغة أخرى.

التطبيق مجاني وهو متاح لأجهزة  iOS, Android.

itranslate-breaks-down-language-barriers

14- تطبيق أكاديمية خان
أكاديمية خان هي منظمة غير ربحية تسعى إلى إحداث ثورة في توزيع التعليم المجاني، والتطبيق يتيح لك الوصول المجاني إلى 10،000 من الفيديوهات  والدروس في الرياضيات، والعلوم، والاقتصاد، والتاريخ، والعديد من الموضوعات، بالإضافة إلى 150.000 من التمارين التفاعلية مع ردود أفعال فورية، وهناك شراكة بين الأكاديمية وبين وكالة ناسا، ومتحف الفن الحديث، وأكاديمية كاليفورنيا للعلوم، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لتقديم الدروس المخصصة.

التطبيق مجاني، وهو متاح لأجهزة iOS, Android.

khan-academy-will-help-you-learn-just-about-anything

15- تطبيق Over  لتحرير الصور

يتيح لك خيارات الكتابة على الصور أو إضافة الأعمال الفنية المختلفة فوقها بصورة سهلة وبسيطة مع القدرة على التحكم في حجم ومكان النص وكذلك ألوانه، وهو يوفر الكثير من الخطوط الجميلة والحصرية كما يمكنك الحفاظ على جودة دقة الصورة كما هي حتى بعد الكتابة عليها، وسيساعدك على تصميم بطاقات المعايدة، وتصور فكرة إنشاء الرسوم البيانية، وشرح صورة، وأكثر من ذلك.

التطبيق مجاني، وهو متاح لأجهزة  iOS, Android.

over-is-a-creative-photo-editor

زر الذهاب إلى الأعلى