كاميرات جديدة لضبط السيارات التي تتجاوز الطوابير الطويلة في دبي

كشفت شرطة دبي عن نيتها تركيب كاميرات جديدة لضبط السيارات التي تحاول تجاوز الطوابير الطويلة عند المنعطفات والمخارج على الطرقات، وستكون هذه الكاميرات جاهزة للعمل بحلول نهاية العام الحالي.

وقال العميد كامل بطي السويدي، مدير إدارة العمليات في شرطة دبي إن كاميرات المتابعة الجديدة ستساعد في ضبط سائقي السيارات المخالفين الذين يحاولون الدخول بشكل غير قانوني بسيارتهم ضمن طوابير السيارات في العديد من المناطق بدبي.

وسيتم تركيب هذه الكاميرات في المخارج والتقاطعات الرئيسية في دبي، والتي تشهد عادة العديد من المخالفات لتجاوز الطوابير بشكل غير قانوني، وبعد تقييم نتائج المرحلة الأولى، ستقرر شرطة دبي إن كانت ستضيف المزيد من هذه الكاميرات لتشمل جميع الشوارع والطرقات في المدينة.

وستعمل كاميرات المتابعة على مراقبة الطرقات وإصدار مخالفات تلقائية للسيارات التي لا تلتزم الانضباط في المسارات الخاصة بها، وتحاول القفز على الممرات لتجاوز الطوابير خلال الازدحامات المرورية، بالإضافة إلى ضبط السيارات التي تسير على كتف الطريق بحسب ما ذكرت صحيفة غلف نيوز.


driving on shoulder

وستقوم الكاميرا بإرسال تقرير عن المخالفة مع صور عالية الدقة إلى ضابط المراقبة في غرفة عمليات شرطة دبي، حيث يقوم الضابط بالتحقق من الموقف والموافقة على إصدار المخالفة.

كما سيتم تركيب كاميرات “رصد” قريباً في شوارع دبي، حيث تقوم هذه الكاميرات بمراقبة الطرقات وإجراء مسح لأرقام السيارات وتنبيه غرفة العمليات ودوريات الشرطة في حال مرور سيارة مطلوبة للشرطة.

وأشار السويدي إلى أن كاميرات رصد سيتم توزيعها على 70 موقعاً في شهر يونيو 2016، وذلك بعد أن انتهت المرحلة التجريبة لهذه الكاميرات، كما أن هذه الكاميرات قادرة على البحث عن المركبات المطلوبة بحسب اللون إذا كان رقم اللوحة غير متوفر، مما يساعد على تضييق البحث عن السيارات المخالفة.


maxresdefault
 

زر الذهاب إلى الأعلى