أفضل صور الحياة البحرية في 2015

متابعة-سنيار: تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي للحياة تحت الماء Ocean Art Underwater Photo هذا الأسبوع، والتي تتضمن صورا من الحياة البحرية نادرا ما نشاهدها.

المسابقة استقطبت في عامها الخامس الوافدين من أكثر من 50 بلدا، وقد نظمها دليل التصوير تحت الماء، وتألفت لجنة التحكيم من المصورين المحترفين تحت الماء ومنهم ناشر الدليل، Scott Gietler:

– في فئة “ماكرو” ‘Feeling Exposed’ كانت الجائزة الأولى من نصيب المصور جيف Milisen عن صورته التي تظهر ثعبان البحر في بداية حياته على شكل يرقة والتي التقطها ليلا على عمق 4000 قدم من المياه قبالة ساحل كيلوا كونا، هاواي.

1

-في فئة الزاوية الواسعة، كانت الجائزة الأولى من نصيب المصور (فرانشيسكو Visintin) الذي تمكن من تصوير قناديل البحر ونافذة سنيل مع إضاءة لا تشوبها شائبة، في المياه قبالة توسكانا، إيطاليا.

2

-فئة المياه الباردة، كانت الجائزة الأولى من نصيب المصور Lill هاوجين، وقد التقطها في عمق مياه مضيق أوسلو، النرويج.

3

-فئة البورتري أو الصورة، كانت المرتبة الأولى من نصيب المصور جريج LeCoeur، وهي تظهر الحيتان الطيارة وقد التقطت في المياه قبالة نيس، فرنسا.

4

-وكانت الجائزة الأولى في فئة سلوك الحياة البحرية من نصيب المصور ستيفن كوفاكس، وتظهر إناث frogfish مخططة ترتفع نحو السطح من المياه في بحيرة وورث بحيرة قرب ريفييرا بيتش، فلوريدا.

5

-المرتبة الخامسة في فئة المبتدئين من نصيب المصور لوري تيبو، وهي تظهر سمكة قرش حامل في لافاليه بلانش، تاهيتي.
6

-الجائزة الأولى في فئة  mirrorless macro، كانت من نصيب المصورسيمون تشيو، وتظهر سمكة تتقن التمويه في الشعاب المرجانية في ماكتان في سيبو، الفلبين.

7

-الجائزة الشرفية في فئة سلوك الحياة البحرية، من نصيب المصور الين نجي كوه عن صورته التي تظهر فم سمكة ملئ بالبيض، وقد تمكن من التقاط الصورة من خلال الغوص في تولامبين في بالي، إندونيسيا.

8

الجائزة الأولى في فئة mirrorless الزاوية الواسعة، كانت من نصيب المصور ماثيو سوليفان الذي رصد هذه السلاحف الصغيرة في الخور الجبلية بالقرب من جسر الشلال في ولاية بنسلفانيا.

9

الجائزة الأولى في فئة compact macro، من نصيب أليكساندرو راهو عن هذه الصورة التي تظهر أنبوب النعمان بمظهر مذهل بفضل استخدام أذكى مرشحات الإضاءة وقد التقطت في نولي، إيطاليا.

10

الجائزة الأولى عن فئة السلوك المدمج، من نصيب المصور جاك Berthomier وتظهر نوعا من الأسماك المفترسة يدعى crocodile needlefish وهو يلتهم أحد الأسماك.

11
الجائزة الأولى عن فئة الزاوية الواسعة المدمجة كانت من نصيب المصور بريان كريستيانسن، وقد التقطها في منطقة البحر الكاريبي وهي لمجموعة من الدلافين تلعب على مقربة من سطح الماء في مشهد أقرب إلى الكسوف.

12

الجائزة الأولى عن فئة الرخويات nudibranchs، لهذه الصورة التي تحمل اسم “يوم مشمس”، وهي تظهر الرخويات البحرية، والمعروفة بألوانها الزاهية وأشكالها البارزة، وقد تم التقاط الصورة في المياه قبالة الساحل الشمالي لجزيرة مينوركا البليار في البحر الأبيض المتوسط من طرف المصور رولاند باخ.

13

زر الذهاب إلى الأعلى