“الإمارات” تزيد خدمات إيرباص A380 إلى أستراليا

أعلنت شركة طيران الإمارات  تشغيل طائرة إيرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية الثانية إلى مدينة بيرث الأسترالية “ئي كيه 424/‏‏‏‏ 425” العاملة حالياً بطائرة “بوينغ 777-300ER”، وذلك اعتباراً من أول أغسطس المقبل، ويأتي ذلك في سياق إعلان طيران الإمارات عن تشغيل الإيرباص A380 إلى مزيد من المحطات خلال العام الجاري.

وتشمل هذه المحطات شرقاً كوالالمبور، التي بدأت استقبال العملاقة بتقسيم الدرجتين منذ 1 يناير وتايبيه اعتباراً من 1 مايو إضافة إلى المحطات الأخرى في الشرق الأقصى وأستراليا ونيوزيلاندا التي تخدمها حالياً هذه الطائرة ذات الطابقين وهي: “أوكلاند وبانكوك وبكين وهونغ كونغ وملبورن وسيول وسنغافورة وشنغهاي وسيدني وبريسبن”.

في هذا السياق، قال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، إن “بيرث” تعد إحدى المحطات الـ39 ضمن شبكة الخطوط العالمية التي تخدمها طيران الإمارات، والتي تشمل 13 محطة إلى الشرق من دبي، ومع تسلم المزيد من هذا الطراز، فإننا نتطلع إلى وضع الطائرة العملاقة لخدمة عملائنا وتلبية متطلبات السوق على مزيد من الخطوط الرئيسة.

وأضاف: “قرارنا تشغيل A380 لخدمة الرحلة اليومية الثانية إلى بيرث يؤكد التزامنا القوي نحو أستراليا، إذ يعني أن مزيداً من عملائنا سيصبح في إمكانهم الاستمتاع بهذه الطائرة المتميزة في رحلاتهم، ليس إلى مقرنا الرئيس في دبي فحسب، بل ومواصلة السفر أيضاً إلى العديد من محطات إيرباص A380 الرئيسة”.

وأصبحت طيران الإمارات أول ناقلة جوية تشغل إيرباص A380 إلى غرب أستراليا، حين بدأت في مايو 2015 خدمة الرحلة اليومية “ئي كيه 420/‏‏‏‏ 421” بهذا الطراز من الطائرات، ومع استخدامها على الرحلة اليومية الثانية، سيصبح في إمكان طيران الإمارات نقل أكثر من 14 ألف مسافر أسبوعياً في الاتجاهين بين دبي وبيرث.

زر الذهاب إلى الأعلى