بالصور| أفضل منتجات التكنولوجيا لعام 2015 وفق مستخدمي “Product Hunt”

منذ انطلاقه في عام 2013، أصبح “Product Hunt” المكان الأفضل للعثور على التطبيقات أو الأدوات أو الخدمات الكبرى القادمة، حيث يقوم القائمين على الموقع بإضافة أي منتج تكنولوجي جديد ومن ثم يصوت المستخدمين بخصوص رغبتهم أو عدمها في المنتج الجديد، ولكن القرار الأخير رغم ذلك يبقى لفريق الموقع.

هذا العام، قرر “Product Hunt” إطلاق المسابقة السنوية الأولى لأروع الأشياء التي ظهرت هذا العام، والتي أطلق عليها “The Golden Kitty Awards” ابتداء من 9 ديسمبر، ودعى الموقع مستخدميه للترشيح والتصويت لأفضل المنتجات في مجموعة متنوعة من الفئات.

وبعد إغلاق التصويت قدم موقع بيزنس إنسايدر قائمة أفضل المنتجات التقنية لعام 2015 نتعرف عليها في موقع سنيار بالصور:
11- تطبيق Meerkat 

تمكن التطبيق من جذب 160،000 المستخدمين في شهره الأول، وهو يتيح البث المباشر من هاتفك الآيفون أو الآيباد إلى متابعيك على تويتر جميعا في وقت واحد، ويمكنك بث لقاء شخصي أو مقاطع مصورة على الفور باستخدام هذا التطبيق الرائع.

التطبيق مجاني وهو متاح لأجهزة iOSAndroid

no-11-meerkat

10- الفيسبوك M

الفيسبوك M هو مساعد افتراضي ينفذ المهام نيابة عنك، مثل تقديم الهدايا لأحبائك، كما أنه يستطيع الرد بشكل دقيق عن استفسارات المستخدم بالأسلوب الحواري لكل مستخدم على حدة، ويقوم هذا المساعد بالرد على المستخدم كأنه صديق له على الدردشة، و فضلا عن ذلك فهو يساعد بشكل ملموس على إيجاد المناطق المفضلة لديك من مطاعم و أماكن مختلفة، وهو لا يزال في مرحلة الاختبار.

no-10-facebook-m

9- الطائرة بدون طيار Lily Camera

طائرة بدون طيار تمتاز عن غيرها بأنها تضم كاميرا مخصصة لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو الذاتي “سيلفي”، وهي موجهة لعشاق توثيق مغامراتهم، ويمكنها الاقتران مع جهاز صغير قابل للارتداء مهمته جعل الطائرة تطير على مقربة من المستخدم وتلحق به أينما اتجه.

وتمتاز “ليلي كاميرا”، التي تأتي مع هيكل أسود من مادة البولي كاربونيت مع ألمنيوم، بكونها مقاومة للماء وفق معيار IP67، وقابلة للحمل وسهلة التنقل، حيث تزن 1.3 كيلوجرام، ويبلغ سعرها 819 دولار.

no-9-lily-drone-camera

8- Overcast 2.0

هذا التطبيق هو بالفعل أفضل تطبيق للاستماع إلى المقاطع الإذاعية وقد مكن التحديث الأخير من توفير التطبيق مجانا لجميع مستخدمي أجهزة iOS خلال 2015.

no-8-overcast-20
7- أبل ووتش

أصبحت أبل ووتش معيار الذهب في الساعات الذكية، ورغم ارتفاع أسعارها مقارنة بالساعات الذكية الأخرى إلا أن ساعة أبل الذكية تتميز بتصميم جميل وبتنموع الخدمات التي تقدمها، وتبدأ أسعارها من 349 دولار إلى 17 ألف دولار.

no-7-apple-watch

6- Startup Stash

إنشاء مشروع قد يكون صعبا في بعض الأحيان، ولكن لحسن الحظ هناك دليل يسمى Startup Stash يحتوي على كل ما تحتاج إلى معرفته، وكلها في مكان واحد، ويتميز هذا الدليل بالتخطيط البسيط الذي يسهل العثور على الموارد و الأدوات، وهو يحتوي على 40 فئة تغطي كل شيء بدءا من الفكرة إلى أبحاث السوق وأسماء النطاقات وزيادة رأس المال، وعلاقات المستثمرين ودعم العملاء.

no-6-startup-stash
5- تطبيق كن عيني،  Be My Eyes

صمم هذا التطبيق لمساعدة المكفوفين من خلال ربطهم بأشخاص يمكن أن يساعدوهم في حياتهم اليومية عبر محادثات مرئية مباشرة، وعند تنزيل التطبيق المتوفر حاليا لهواتف آيفون فإنه يسأل المستخدم عما إذا كان من المبصرين أو المكفوفين، وذلك لمعرفة ما إذا كان يبحث عن المساعدة أو يسعى لتقديم المساعدة.

التطبيق مجاني وهو متاح لأجهزة iOS.

no-5-be-my-eyes

4- Periscope

يتيح للمستخدم التصوير والبث المباشر على موقع تويتر , حيث يستطيع متابعي المستخدم مشاهدة هذا البث الحي , والتعليق عليه في نفس الوقت ومتابعة التعليقات , كما يمكن للمستخدم بث التصوير المباشر لأشخاص محددين فقط , والتطبيق سهل الاستخدام وبسيط ، وهو مجاني لأجهزة iOS, Android.

no-4-periscope

3- تسلا Powerwall

بطاريات Powerwall هي بطاريات منزلية من تسلا وتتميز بمظهرها الجميل وإمكانية تثبيتها على الحائط سواءً داخل أو خارج المنزل، حيث أنها تتمتع بسماكة 6 بوصة تقريباً ولا يتجاوزها طولها وعرضها بضعة أقدام، كما أنها متوفرة في عدة ألوان، وتعمل هذه البطاريات مع خلايا الطاقة الشمسية وتسمح للمستخدمين بإعادة الطاقة إلى الدارة الكهربائية، وتكلف 3000 دولار.

no-3-tesla-powerwall

2- جهاز Raspberry Pi Zéro

أصدرت مؤسسة Raspberry Pi الموجودة في المملكة المتحده جهاز الكمبيوتر Raspberry Pi Zero والذي يعتبر أصغر وأرخص من سابقه حيث يبلغ سعره 5 دولار فقط.

ومن الجدير بالذكر أن جهاز الكمبيوتر Pi Zero يفتقر إلى لوحه المفاتيح والشاشة والفأرة وكذلك يفتقر إلى الصندوق الذي يحفظ بداخله أجزاء الكمبيوتر الداخلية ومع ذلك فأن الكمبيوتر يعمل بكامل طاقته ويتكون من معالج من نوع Broadcom BCM2835 ويعمل بتردد 1 جيجا هرتز وفتحة بطاقة مايكرو وفتحة صغيره لوصلة HDMI مع فتحتين microUSB واحدة للبيانات و الآخرى للطاقة.

no-2-raspberry-pi-zero

1- Slash كيبورد

عبارة عن لوحة مفاتيح ذكية وعملية جدًا، تتيح للمستخدم إمكانية مشاركة الكثير من المعلومات بسهولة دون الحاجة للخروج من التطبيق والذهاب لتطبيق آخر من أجل جلب هذه المعلومات، ويعتمد الكيبورد على علامة / التي يمكن النقر على الزر الخاص به ضمن لوحة المفاتيح، ليظهر للمستخدم مجموعة من الخيارات العديدة التي يمكن جلب المعلومات منها، ويمكن كتابة أول الأحرف من هذه الخيارات للذهاب إلى الخيار المطلوب، ومن ثم كتابة عملية البحث المطلوبة ضمن الخيار وبعد ذلك تحديد العنصر المطلوب مشاركته، ليتحول النص إلى ما يُناسب الغرض المطلوب إخباره للآخرين بسهولة كبيرة، وهي مجانية لأجهزة iOS.

no-1-slash-keyboard

زر الذهاب إلى الأعلى