فولفو تريدك أن تسترخي مع نيتفليكس وأنت تقود سيارتها

متابعة-سنيار: قامت فولفو و إريكسون معا بتطوير تكنولوجيات تدفق أكثر ذكاء، بهدف توفير سيارات مجهزة بشاشة ذات جودة عالية تتيح للمستخدم مشاهدة الفيديوهات العالية الدقة والوضوح أثناء تنقلاته.

1524791558222843309سيارة “مفهوم 26 ” كما أطلقت عليها الشركة، هو نموذج سيارة مزودة بتقنية القيادة الذاتية ومجهزة بشاشة فيديو ضخمة تقلب صعودا من لوحة على الجانب المخصص للراكب، ويعتقد الصانع السويدي أن العديد من السائقين سوف يرغبون في الاسترخاء والتمتع ببعض برامج Netflix خلال رحلاتهم.

وبما أن بعض الأماكن في العالم تفتقر إلى الاتصالات الخلوية الموثوقة، ذات النطاق العريض لكل الرحلة، وقد تكون هناك أماكن مع اتصالات بطيئة أو غير موثوقة، أو حتى مجموعة من البقع الميتة، قررت الشركة التعاون مع موفر الاتصالات “إريكسون السويدية” لبناء تدفق ذكي للسيارات المتمتعة بالتحكم الذاتي.

546f5e317404e4eb6ac2a1f057dbe2fcbc58862f

ولأن السيارة يمكنها أن تحدد تقريبا مدة رحلاتك بناءا على تنقلاتك الماضية والحالية، فإن قاعدة بيانات السيارة تقوم بإنشاء قائمة مخصصة للوسائط المحتملة، وذاكرة مؤقتة كافية لكل عرض أو فيلم أثناء المرور عبر جميع المناطق الميتة الخلوية.
يقول أندرس Tylman، رئيس لجنة المراقبة في فولفو ومركز المفهوم، ومختبر R & D العاملين في المشروع أن تكنولوجيا محرك الحكم الذاتي المستقبلية سوف توفر للناس حرية اختيار الطريقة التييرغبون في التنقل بها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى