بالصور| أحدث الابتكارات في تقنية السيارات من معرض إلكترونيات المستهلك

يقدم معرض إلكترونيات المستهلك السنوي، في لاس فيغاس، مجموعة من أحدث التطورات التكنولوجية للأشياء التي يمكن أن تتواجد في المنزل، سواء التلفزيونات، أو أنظمة الصوت، أو حتى الهواتف المحمولة، إلا أن خلال معرض هذا العام، كانت شركات السيارات متواجدة بقوة، لعرض أحدث تكنولوجيا في السيارات.

&NCS_modified=20160203143217&MaxW=640&imageVersion=default&AR-160209633

ويرتفع عدد الشركات المشاركة في المعرض سنويًا، حيث شهد معرض هذا العام تواجد شركات: “مرسيدس، بي إم دبليو، مازدا، أودي، فولكسفاغن، كيا، هيونداي، وفولفو، وبينتلي”.

إنترنت الأشياء:

إنترنت الأشياء هي أفضل تكنولوجيا تجتاح العالم خلال السنوات الماضية، حيث توصف تلك المرحلة بـ”شبكة الأجهزة”، حيث يمكن لجميع الأجهزة تبادل المعلومات مع بعضها البعض، حيث قدمت فولكسفاجن الألمانية في افتتاح المعرض نموذجاً تجريبياً لميكروباص كهربائي مزود بالإنترنت “ذو قدرة على السير مسافة طويلة بالكهرباء”.

CV3uDH0UYAAWKGr.jpg large

وتقدم الحافلة الكهربائية الذكية “نبذة عن مدى تطور خدمات سيارات المستقبل”. وقد نشرت فولكسفاغن صورتين عن الحافلة الصغيرة، فيما تشير التوقعات إلى أنها ستحمل اسم “آي بولي”، وزادت فولكسفاجن رهانها على تصنيع السيارات الكهربائية، في إطار جهودها لتعويض ما لحق بها من أضرار جراء فضيحة التحايل على اختبارات انبعاثات غازات الدفيئة في محركات سيارات الديزل.

كما عرضت شركة جنرال موتورز الأمريكية نموذجاً لسيارة كهربائية من طراز “شيفروليه بولت”، تقول الشركة إن بمقدورها السير مسافة 320 كيلومتراً دون إعادة شحن، هذا واتسع نطاق سوق السيارات الكهربائية عالية الأداء ليشمل بعضاً من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، بعد ان أزاحت شركتا بورش وأودي الألمانيتين الستار عن موديلات تتحدى شركة تيسلا موتورز الأمريكية الرائدة في هذا المضمار.

45

وتنوي شركات السيارات العالمية بهذه الاستراتيجية تكثيف الدعم لتصنيع السيارات الكهربائية لجذب مزيد من عشاقها وتعزيز مبيعاتها، لاسيما في ظل إقبال المستهلكين على سيارات الديزل أو البنزين مقابل عزوف بدرجة كبيرة عن السيارات الكهربية، نظراً لارتفاع أسعارها وقدراتها المحدودة نسبياً في القيادة، فضلاً عن ندرة محطات إعادة شحن البطاريات. ومن جهة أخرى، يتوقع أن يرتفع حجم مبيعات السيارات الكهرباية بشدة في نهاية العقد الحالي.

ولا تزال الجهات الرقابية في شتى أرجاء العالم تحث المصنعين على تكثيف بيع السيارات الكهربائية للحد من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري، بينما تسعى ولايات أمريكية ومدن في قارتي أوروبا وآسيا للحد من إنتاج المركبات التي تسير بالبنزين.

ويعتبر معرض لاس فيغاس لإلكترونيات المستهلك أحد أكبر المعارض التكنولوجية في العالم، ويقام لمدة أربعة أيام من السادس إلى التاسع من يناير كل عام.

454 2121 EP-160209633.jpg&MaxW=640&imageVersion=default&NCS_modified=20160203143217

زر الذهاب إلى الأعلى