“وزير السعادة” يشعل الصحافة العربية

سنيار: تناولت الصحف الخليجية والعربية الصادرة صباح اليوم باهتمام بالغ الإعلان عن التغييرات  التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هيكلية الحكومة و تقليص عدد الوزارات وإسناد معظم الخدمات الحكومية للقطاع الخاص، واستحداث وزارتي السعادة والتسامح.

ونشرت صحيفة الشرق الأوسط خبراً تناولت فيه التعديلات الوزارية الجديدة، مشيرة إلى استحداث الإمارات منصباً وزارياً هو الأول في العالم. و تناولت الصحيفة في الخبر الذي تصدر قائمة الأكثر قراءة على موقعها الإلكتروني تغريدات الشيخ محمد بن راشد التي أعلن فيها عن التغييرات الكبيرة على بنية وهيكلية الحكومة في الإمارات، ونقلت عن الشيخ محمد بن راشد قوله إن إنه تم استحداث منصب وزير دولة للسعادة “مهمته الأساسية مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع”.


1

ونشرت صحيفة الرياض السعودية مقالة تحت عنوان: خارطة طريق لخصخصة خدمات الحكومة واستحداث منصب “وزير للسعادة”: الإمارات تعتمد أكبر تغييرات هيكلية حكومية في تاريخها، تناولت فيها التعديلات الحكومية المقترحة من قبل الشيخ محمد بن راشد، وأبرزت تغريداته التي كشف فيها عن اعتماد هيكل تفصيلي جديد للحكومة الاتحادية بالدولة.


2

وفي نفس السياق نشر موقع سي إن بي سي بالعربي مقالة تناولت التغييرات التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد تحت عنوان: استراتيجية جديدة لحكومة الامارات.. وزيران للسعادة والتسامح ووزيرة للشباب، وتحدثت المقالة عن الاستراتيجية الجديدة التي كشف عنها محمد بن راشد عبر سلسلة من التغريدات على تويتر، وأبرز الموقع بشكل خاص استحداث منصب وزير دولة للسعادة ومهمته الأساسية مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع، و منصب وزير دولة للتسامح “لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات” كما قال الشيخ محمد في سلسلة تغريداته.


3

كما اهتم موقع سي إن إن الصادر باللغة العربية من دبي بالتغييرات الحكومية الكبيرة في الإمارات، مشيراً إلى إعلان الشيخ محمد بن راشد عن أكبر تغييرات هيكلية بحكومة الإمارات واستحداث منصبي وزير السعادة ووزير التسامح.


4

وتناولت الصحافة الكويتية الخبر أيضا حيث أبرزت كل من صحيفة الوطن الواسعة الانتشار وصحيفة السياسة الخبر على صفحاتها الأولى وتناولت كلا منهما صيغة خاصة بها،  إلا أن التركيز كان على استحداث منصب وزير السعادة.

 

4445

كما نشر موقع DW الألماني مقالة تحدث فيها عن التعديلات الحكومية في الإمارات، مبرزاً أهم التصريحات للشيخ محمد بن راشد، واستحداث مجموعة من المناصب الوزاراية أبرزها وزيري السعادة والتسامح.


6

من جانب آخر تناولت صحيفة اليوم السابع المصرية ردود فعل المصريين على استحداث هذا المنصب، حيث شاركوا بفاعلية كبيرة ف هشتاغ تم استحداثه لهذا الأمر، مما جعله يدخل ضمن قائمة الأكثر تداولا على الترند فى مصر والعالم العربي.

وسخر عدد من النشطاء من حالهم، حيث قال إياد: “وزير السعادة عشان ينكدوا علينا واضحة يعني”، بينما قال “: أصرف لكل مواطن شيشة إلكترونية، وألغي نظام البصمة وألغي الغياب من المدارس والجامعات”.

وقال صادق: ” كفاية يا حاج محمد ماتوسعش الفجوة الزمنية اللي احنا عايشين بعيد عنكم فيها”، بينما قال آخر: “أتوقع أول قراراته أنه يعطي الطلبة أجازة”، بينما قال محمد: “الإمارات وزير السعادة، مصر سعادة الوزير”.

فيما قالت مدونة آخرى: “من غير وزير للسعادة، أنا عن نفسى لما بسمع اسم الإمارات معرفش بحس بالسعادة ليه”، بينما قال آخر: “الإمارات من كتر السعادة عندهم استحدثت منصب وزير للسعادة، جاتنا نيلة في حظنا الهباب عندنا وزارات للغم والعكننة”، فيما قال محمود عثمان: “وزير السعادة ده لو اتعين في مصر مش بعيد ينزل الحشيش على التموين”.

زر الذهاب إلى الأعلى