هل تشكل الأحذية المضيئة خطراً على الأطفال في الإمارات؟

نفت بلدية دبي الشائعات التي تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول نقل 17 شخصاً إلى المستشفى بعد تعرضهم لصدمات كهربائية في الرأس بسبب أحذية LED المضيئة.

وقالت البلدية إن الخبر غير دقيق ولا أساس له من الصحة، ولا يوجد أي مصدر علمي موثوق يؤيد صحة مثل هذه الادعاءات التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم يحدد الموقع الذي نشر هذا الخبر البلد الذي وقع فيه أو المستشفى الذي نقل إليه المصابون المزعومون، ولوحظ بأن بناء الخبر ضعيف ولا يستند إلى أية مصادر رسمية.

ودعت البلدية الجمهور إلى التحقق من مصدر ودقة الأخبار قبل تناقلها، وأوضحت أنه لا يوجد مسؤول محلي أو دولي تحدث عن أية مخاطر محتملة لارتداء هذا النوع من الأحذية بحسب ما ذكرت صحيفة خليج تايمز.


flora_firewalker-led-sneakers-adafruit-30

و أضافت البلدية أنه تم التواصل مع هيئة الصحة في دبي حول هذه المسألة، وأكدت الهيئة عدم وجود أية إصابات أو حالات تسببت بها هذه الأحذية، وأشارت أيضاً إلى أن وجود حالة فردية نتيجة سوء استخدام البعض لمنتجات معينة، لا يعني أن جميع هذه المنتجات غير آمنة على الصحة.

و أكدت هيئة الصحة على ضرورة توخي الحذر عند التعامل مع مثل هذه المنتجات، فعلى سبيل المثال يجب استخدام أجهزة الشحن المناسبة لأحذية LED وعدم استخدام شواحن الهواتف المحمولة، فكل جهاز يتمتع بمواصفات مختلفة عن الآخر. ومن الضروري مراقبة الأطفال ومنعهم من العبث بقطع الغيار الإلكترونية لهذه الأحذية.


flora_firewalker-led-sneakers-adafruit-26

زر الذهاب إلى الأعلى