بلدية دبي: نختار ألوان أزهار الشوارع على حسب السرعات

متابعة-سنيار: على الرغم من البيئة الصحراوية التي تسيطر على دبي، إلا أن الجهود المبذولة من قبل البلدية جعلت منها موطناً لعدد كبير من الأزهار المنتشرة على الطرقات والساحات والحدائق العامة في المدينة.

وفي عام 2015 زرعت بلدية دبي 56 مليون زهرة في جميع أنحاء الطرقات والحدائق العامة بالمدينة، ويقول مسؤول في قسم الحدائق والزراعة بالبلدية إن اختيار ألوان هذه الأزهار جاء بعد دراسات نفسية، فالألوان لها تأثير كبير على حالة الإنسان العقلية والمزاجية.

&NCS_modified=20131008093856&MaxW=640&imageVersion=default&AR-131009281

فعلى سبيل المثال يتم اختيار الألوان التي تساعد على الهدوء في الطرقات التي تشهد حركة مرور كثيفة، أما على الطرقات السريعة فألوان الأزهار تعكس الطاقة والعاطفة والفرح والقوة. كما يجب أن تؤخذ السرعة على الطرقات بعين الاعتبار بحسب صحيفة إيميرتس 247.

وهذا ليس كل شيء، إذ تشمل مراحل التخطيط لزراعة الأزهار عمليات اختيار الملمس والتباين واللون والحجم والتكرار والإيقاع والتسلسل والتوازن والانسجام وغير ذلك.

Dubai Miracle Garden

و تقدم إدارة الحدائق والزراعة في بلدية دبي خطة سنوية مفصلة لاختيار الألوان والعدد الإجمالي للأزهار اللازمة على الطرقات. وتُزرع جميع أنواع الأزهار الموسمية التي يتم شراؤها من السوق المحلية، وهي مستوردة في الأصل من بلدان عديدة مثل إيطاليا واليابان وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية.

3

زر الذهاب إلى الأعلى