مفتشون سريّون لمراقبة المطاعم في دبي خلال شهر رمضان

كشف مسؤول في بلدية دبي عن إطلاق حملات تفتيش منظمة على المطاعم خلال شهر رمضان المبارك.

و قال سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي إن الحملة تستهدف بشكل أساسي المطاعم التقليدية لأنها تكتسب شعبية كبيرة خلال شهر رمضان المبارك، و سيتم فحص مواقع تحضير الأطعمة و السيارات المستعملة لنقل المواد الغذائية والتأكد من أن هذه العمليات تتوافق مع شروط السلامة.

و أضاف الطاهر أن البلدية ستستعين بالجمهور و بمفتشين سريين للكشف عن الانتهاكات والتأكد من التزام موردي السلع الغذائية بقواعد السلامة الصحيحة.


ramadan_2012_open_restaurant_11

و أشار الطاهر إلى ضرورة الحصول على تصريح من إدارة سلامة الأغذية قبل عرض المواد الغذائية خلال شهر رمضان، فالعديد من أصحاب المطاعم و المقاهي يعرضون المواد الغذائية أمام محلاتهم خلال شهر رمضان و خاصة قبل وقت الإفطار، ويجوز ذلك بعد اتباع القواعد السليمة و الحصول على التصاريح اللازمة.

و شدد الطاهر على ضرورة عرض الأطعمة الخفيفة فقط قبل وقت الإفطار، و يُحظر عرض أي أنواع من الأطعمة المطبوخة أو اللحوم، ويجب أن يرتدي العمال القفازات وغطاء الرأس، ولا يُسمح بعرض الأطعمة في الخارج بعد وقت الإفطار، ويجب أن يتم تخزينها بدرجة حرارة أقل من 0 مئوية بحسب ما ذكرت صحيفة خليج تايمز.

و حث الطاهر السكان على تجنب الإفراط في تسوق المواد الغذائية غير الضرورية، و أكد على ضرورة تخزين الطعام في درجة حرارة مناسبة لتجنب التسمم الغذائي.


PDDCC-Medley-Iftaar-Event-7-1
 

زر الذهاب إلى الأعلى