فيديو| ابن عثيمين: يجب أن يتوب القرضاوي أو تُضرب عنقه

سنيار: شارك وزير الخارجية البحريني سمو الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بالسجال الحاد على “تويتر” بعد تغريدة الشيخ عبدالله بن زايد التي اتهم فيها القرضاوي بالتحريض على العمليات الانتحارية.

وقال وزير خارجية البحرين، إنه “لا غرابة في أن يكون السياسي القدير صغير السن، ولكن الله يكفينا شر من يدَّعي العلم والعلم منه براء”، وأضاف: “الشياطين التي خرجت من أصفادها هي تلك التي حاولت إسقاط قلب الأمة وحصنها الحصين، والآن ترمي القادة الناجحين بدائها وتنسل”.

وكان القرضاوي قد أصدر فتوى من خلال برنامج تلفزيوني تبيح تفجير الانتحارى لنفسه، بناء على طلب الجماعة، حيث قال القرضاوى ردا على سؤال المذيع حول تفجير شخص ما لنفسه ليستهدف تجمعا ما تابع للنظام الجائر ولو نتج عنه خسائر فى صفوف المدنيين، إن الأصل فى هذه الأمور أنها لا تجوز إلا بتدبير جماعي”.

كلام الشيخ ابن عثيمين في القرضاوي

وكان القرضاوي قد قال في خطبة له تعليقاً على الانتخابات الإسرائيلية، وأن هناك حكاماً عرب يحصلون على نسبة نجاح في الانتخابات تصل إلى 99.99%، وقال لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة !!نحي إسرائيل على ما فعلت ).

وقد سئل الشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله عن قول القرضاوى: لو أن الله عرض نفسه على الناس..الخ.

فأجاب بقوله: (نعوذ بالله، هذا يجب عليه أن يتوب والا فهو مرتد لأنه جعل المخلوق أعلى من الخالق فعليه أن يتوب الى الله فان تاب فالله يقبل عنه ذلك والا وجب على حكام المسلمين أن يضربوا عنقه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى