هل ما زالت عقارات دبي ملاذاً آمناً للمستثمرين؟

قالت شركة ديلويت الاستشارية العالمية إن الدوافع الأساسية لسوق العقارات السكنية في دبي لا تزال قوية مع وجود فرص للمستثمرين على المدى الطويل.

و كتب مارتن كوبر مدير خدمات العقارات في شركة ديلويت بمقالة نشرتها مجلة فوربس الشرق الأوسط: “ما زالت الرغبة في الاستثمار قوية، و تمثل دبي ملاذاً آمناً للمستثمرين الإقليميين، مع زيادة عوائد الاستثمار في سوق العقارات السكنية، ولم تنخفض أسعار الإيجار بشكل كبير خلال الأشهر الـ 18 الماضية، ولا تزال الفرص موجودة للمستثمرين على المدى الطويل”.

و أضاف كوبر أن دبي عززت مكانتها كمركز إقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الاستثمار في البنية التحتية للنقل كالمطارات والموانىء وترام دبي، فضلاً عن الاستثمار في البنية التحتية الناعمة كالتعليم والرعاية الصحية والترفيه والتسلية بحسب ما أوردت صحيفة إيميرتس 247.

Now-Is-The-Best-Time-To-Invest-In-Dubai-Real-Estate-Properties

و قد شجع التنوع الاقتصادي الذي من المتوقع أن يخلق المزيد من فرص العمل المواطنين الأجانب على الانتقال إلى دبي، مما ساهم في ارتفاع عدد السكان في الإمارة من 1.9 مليون في عام 2011 إلى 2.5 مليون شخص في عام 2016، أي بزيادة مقدارها 31%.

و أشار كوبر إلى أن الاستثمار المتواصل في البنية التحتية المادية وغير المادية على حد سواء ينبغي أن يساعد على تنامي قوة العمل.

و بلغت مبيعات العقارات السكنية في دبي ذروتها خلال أكتوبر عام 2014 كما بلغ متوسط أسعار المبيعات 1.455 درهم لكل قدم مربعة للفلل و 1.495 درهم للشقق السكنية، في حين انخفضت هذه الأسعار هذا العام لتصل إلى 1.288 درهم للقدم المربعة للفلل و 1.297 درهم للقدم المربعة للشقق السكنية، أي بانخفاض نسبته بين 12 و 13% منذ أكتوبر 2014.

و تشير أحدث الأرقام  إلى أن الاستثمار في سوق العقارات في دبي ارتفع بنسبة وصلت إلى 92% خلال شهري أبريل ومايو، مع مجموع استثمارات وصل إلى 48 مليار درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2016.

image

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى