بالصور| فنانة إمارتية تتحول لنجمة على إنستغرام بفضل لوحاتها المميزة

متابعة-سنيار: تحولت فنانة إماراتية إلى نجمة على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، بسبب رسومها التوضيحية الصغيرة التي تحتاج إلى دقة عاليها لإنجازها.

ولا يزيد حجم الكثير من اللوحات عن حجم قطعة نقدية صغيرة، لدرجة أن البعض يتساءلون إن كانت تستخدم عدسة مكبرة لإنشاء هذه الرسوم، لكن مريم عباس تجيب عن ذلك وهي تبتسم “لا أنا أقرب وجهي بشكل كبير من ورقة العمل وأستعين بضوء الشمس”.


وتستخدم مريم أقلام الرصاص والمطاط لإنجاز رسوماتها، وتستعين بمزيج من الألوان المائية والتنقيطية لرسم لوحات مستوحاة من الثقافة الشعبية لدولة الإمارات بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وجذبت أعمالها اهتماماً كبيراً في الآونة الأخيرة، وحظي رسم لمسجد عمر بن الخطاب في دبي القديمة بأكثر من مليون إعجاب على صفحتها في إنستغرام.


وتقول مريم إن لوحاتها التنقيطية تستهلك وقتاً طويلاً لإنجازها حيث يمكن أن تحتاج لوحة واحدة إلى 130 ساعة من العمل، وهي واحدة من عدد قليل نسبياً من الفنانين الذين لا يزالون يستخدمون هذه الطريق في الرسم.

وعرضت مريم سلسلة من رسومات المساجد في عالم الفن بدبي هذا العام، حيث عرضت رسومات شميسة لمسجد جميرا ومسجد الفاروق، بالإضافة إلى صورة مصغرة لمجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

حساب مريم على انستغرام


 

 

Exit mobile version