بالصور| 5 جواهر مغربية ستبقى في ذاكرتك عندما تزورها

متابعة-سنيار: باعتباره بلدا سياحيا، تزخر المملكة المغربية بالعديد من المدن التي تفخر بتاريخها العريق، بالإضافة إلى ما حباها به الله من مناظر خلابة وثروات طبيعية وبشرية، وفيما يلي نتعرف على 5 مدن مغربية تعد بمثابة جواهر جديرة بالزيارة والاستكشاف، والتي تبقى في ذاكرة زوارها:

مراكش

تعتبر مراكش العاصمة السياحية للمغرب، ومن أشهر معالمها ساحة جامع الفناء التي تقدم العديد من أكشاك الطعام، وبائعي المياه ورواة القصص، كما أن مراكش أو “المدينة الحمراء” اجتذبت قائمة طويلة من الفنانين والمثقفين والمشاهير، بالإضافة إلى السياح بفضل فنادقها من الدرجة الأولى.

05

طنجة

بفضل موقعها على الساحل الشمالي، وعلى مقربة من جبل طارق، تعتبر طنجة المدينة المغربية الأقرب إلى أوروبا، ولذلك فهي وجهة سياحية شهيرة يقصدها الأدباء و المثقفون.

Tanger

تطوان

تطل مدينة تطوان على البحر الأبيض المتوسط، وهي تزخر بالكثير من التراث الأبيض، كما أنها كانت محمية إسبانية لمدة 43 عاما، ولازالت تضم الكنيسة الكاثوليكية سيدة النصر وبناء راديو Dersa، وهي محطة تأسست في أربعينات القرن العشرين وكانت “صوت إسبانيا في إفريقيا”.

fotos-tetuan-002
شفشاون

مدينة قريبة جدا من تطوان، وتعرف باسم “لؤلؤة الشمال” وهي قرية هادئة وخلابة، تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى والمحلات الصغيرة التي تعرض المنتجات المحلية الحرفية.

Chefchaouen_-colorful-stairway

ورزازات

أهم مدينة في جنوب المغرب، وما وراء جبال الأطلس، ويعني اسمها حرفيا مدينة بلا ضجة، ولكنها تعرف أيضا باسم بوابة الصحراء أو بداية الطريق من القصبة، وتضم منازل محصنة أصيلة مما يجعلها أشبه بواحة حقيقية وغامضة.

ouarzazat

زر الذهاب إلى الأعلى