تسجيل الحوادث المرورية في محطات الوقود بدبي

أصبح بإمكان السائقين المتورطين في حوادث مرورية طفيفة تقديم تقارير في محطات الوقود لتجنب الحاجة إلى تدخل الشرطة.

وسيتم تشغيل مرحلة تجريبية في ثلاثة من مراكز الشرطة في دبي، وفي حال نجاحها يمكن أن تعمم التجربة على جميع محطات الوقود بجميع أنحاء المدينة.

ويعمل مركز شرطة الراشدية في المرحلة التجريبية على ثلاثة محطات لشركة إينوك، اثنتان على شارع الشيخ محمد بن زايد وأخرى في ضاحية الورقاء.

وفي الوقت الحاضر يتوجب على السائقين تسجيل الحوادث إما عبر الاتصال بالشرطة أو الوصول إلى مركز الشرطة أو باستخدام التطبيق الذكي التابع لشرطة دبي عبر الهواتف المحمولة، وبعد القيام بذلك يمكن الحصول على تقرير يقدم لشركة التأمين لتغطية الأضرار بحسب صحيفة 7days.


road-traffic-accidents
 

وقال العميد سعيد حمد بن سليمان مدير مركز شرطة الراشدية: “هذه الخدمة مخصصة للحوادث الطفيفة التي لا تنتج عنها إصابات، وكل ما تحتاجه هو الوصول إلى محطة الوقود، وسيتولى فريق من موظفي إينوك مساعدتك على إنجاز التقرير وذلك بمساعدة تطبيق شرطة دبي”.

وأضاف: “تساعد هذه الخدمة الأشخاص الذين لا يملكون هاتفاً ذكياً أو لم يقوموا بتثبيت تطبيق شرطة دبي على هواتفهم، وهي في الأساس مثل الوجبات السريعة”.

ويجري في الوقت الحالي تدريب موظفي إينوك على كيفية مساعدة سائقي السيارات لتقديم تقرير عن الحوادث، وقالت الشرطة إن الحوادث الطفيفة تمثل حوالي 80% من المجموع الكلي للحوادث المرورية، وغالباً ما تستهلك الكثير من وقت ضباط الشرطة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى