للمرة الأولى.. الاستعانة بالفيديو في مباراة دولية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة، أنه ستتم الاستعانة بالفيديو في التحكيم للمرة الأولى في مباراة دولية في اللقاء الودي الذي سيجمع منتخبي إيطاليا وفرنسا في باري في الأول من سبتمبر المقبل.
ونالت تجارب الاستعانة بالفيديو على دعم هيئة البورد (إيفاب)، الجهة المخولة إجراء التعديلات ووضع قوانين اللعبة.

وكانت هيئة البورد قد قررت في مارس الماضي أن المساعدة في التحكيم بالفيديو سيتم اختبارها خلال عامين وعلى أقصى تقدير في بداية موسم 2017-2018 بحسب سكاي نيوز.

وسبق أن جربت تقنية الفيديو في مباريات ضمن الدرجة الثالثة في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

Tottenham Hotspur's French goalkeeper Hugo Lloris watches the ball into the net after Southampton's Northern Irish midfielder Steven Davis scored his team's first goal during the English Premier League football match between Tottenham Hotspur and Southampton at White Hart Lane in London, on May 8, 2016. / AFP / Ian Kington / RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. / (Photo credit should read IAN KINGTON/AFP/Getty Images)

وارتفعت الأصوات بشأن الاستعانة بالفيديو مجددا في كوبا أمريكا في الولايات المتحدة التي اختتمت في يونيو، فطالب العديد من المعنيين والمدربين كالألماني يورغن كلينسمان والأرجنتيني خيراردو مارتينو باعتمادها، بعد أن ظلم منتخب البرازيل وأقصي من الدور الأول للبطولة بهدف سجل باليد.

وخسرت البرازيل أمام البيرو بهدف سجله راؤول رويدياز بيده، فخرج السيليساو من الدور الأول للمرة الأولى منذ 29 عاما.

وكان رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو أعلن في أبريل الماضي أنه يأمل في استخدام تقنية التحكيم بالفيديو لأول مرة في نهائيات كأس العالم عام 2018 في روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى