لماذا تتقاضى سيارات الأجرة تعرفة زائدة من المولات في دبي؟

قال مسؤول في هيئة الطرق والمواصلات إن سيارات الأجرة التي يتم طلبها من إدارات المولات في دبي تتقاضى تعرفة أكبر من المعتاد، لكن لا يوجد أي تغيير على التعرفة في الأحوال العادية.

وجاء هذا البيان بعد تقارير أفادت بوجود تغيير في التعرفة إذا تم طلب سيارات الأجرة اعتماداً على الوقت من النهار أو الليل، وقال عبد الله المهري مدير إدارة أنشطة النقل والمراقبة في مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات إنه لا توجد أي تغييرات في تعرفة سيارات الأجرة.

وأضاف المهري: “تبدأ تعرفة سيارات الأجرة التي يتم استئجارها من الشارع من 5 دراهم خلال النهار، ومن 5.50 درهم من الساعة 10:00 مساءً وحتى الساعة 6:00 صباحاً، ولكن التعرفة تختلف بالنسبة لسيارات الأجرة التي يتم طلبها من مركز الاتصال التابع لهيئة الطرق والمواصلات”.

وأشار المهري إلى أن معظم إدارات المولات تعمد إلى طلب سيارات الأجرة من مراكز التحكم لضمان تدفق مستمر لسيارات الأجرة، وهذا هو السبب الذي يجعل سيارات الأجرة تتقاضى تعرفة أعلى من المعتاد. وفي حال تم إرسال سيارات أجرة إلى أي مجمع تجاري، تبدأ التعرفة بشكل يتناسب مع تعرفة السيارات التي يتم حجزها من المركز.

ويبدأ عداد سيارات الأجرة التي يتم طلبها من المركز من 8 دراهم بين الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 بعد الظهر، وكذلك من الساعة 8:00 مساءً وحتى 10:00 مساءً، في حين يبدأ العداد من 12 درهم خلال ساعات الذروة، من الساعة 7:00 وحتى الساعة 10:00 صباحاً، ومن الساعة 4:00 بعد الظهر وحتى 8:00 مساءً، وتبدأ التسعيرة من 9 دراهم خلال الفترة من 10:00 مساءً وحتى 6:00 صباحاً.

ووفقاً لهيئة الطرق والمواصلات يمكن للركاب معرفة فيما إذا كانت سيارة الأجرة ستتقاضى الأجرة العادية أو أجرة سيارة محجوزة بشكل مسبق، ومن ثم يترك لهم حرية الاختيار.

Exit mobile version