150 ألف درهم غرامة لتزوير تذاكر مواقف السيارات في دبي

غرّمت المحكمة الابتدائية في دبي سائقاً هندياً بمبلغ 150 ألف درهم بتهمة تزوير تذكرتين لوقوف السيارات ووضعهما على سيارته ليتمكن من إيقافها بالمجان في أحد المواقف بمنطقة البراحة.

وكان مفتش من هيئة الطرق والمواصلات قد اكتشف أن السائق البالغ من العمر 41 عاماً قد زور تذكرة وأوقف سيارته بالقرب من دوار الخنساء في 21 أبريل الماضي، وبعد 3 أيام اكتشف نفس المفتش أن نفس السيارة كانت تحمل تذكرة مزورة على لوحة القيادة، قبل أن يستدعي الشرطة للقبض على السائق.

وأصدرت المحكمة حكماً بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بحق المتهم الذي أقر بتهمة التزوير، بالإضافة إلى تغريمه بمبلغ 150 ألف درهم، ووفقاً للقرار الصادر يوم أمس الثلاثاء سيتم ترحيل السائق أيضاً بعد انقضاء مدة العقوبة بحسب صحيفة غلف نيوز.


A traffic fine rests on a vehicle windscreen in Dubai. Undated staff photo.

واعترف المتهم أمام المحكمة أنه قام بتزوير اثنين من تذاكر وقوف السيارات واستخدمهما لإيقاف سيارته بالمجان، ولاحظ المفتش أنه عبث بالتواريخ المدونة على التذكرتين، وكان التاريخ المذكور على التذكرة مخالف لتاريخ اليوم الذي وقعت فيه المخالفة.

وبعد التدقيق في تاريخ التذكرة الأولى، تأكد المفتش أنها مزورة، وطلب منه المشرف أن ينتظر السائق حتى يعود، لكنه لم يتمكن من اللقاء به، وبعد أيام رأى نفس السيارة وقد استخدم صاحبها تذكرة مزورة أيضاً لإيقافها بشكل مجاني في الموقف، وهذه المرة استعان المفتش بالشرطة التي تواصلت مع السائق واستدعته إلى موقف السيارات حيث تم القبض عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى