أفضل 5 مواقع لمتابعة ظاهرة “القمر العملاق” في دبي الليلة

يترقب العالم اليوم ظاهرة “القمر العملاق” حيث سيظهر القمر بحجم يزيد عن حجمه الطبيعي 14 بالمائة، وسيكون أكثر وضوحا للعين المجردة بنسبة تزيد 30 بالمائة عما هو عليه الآن.

ورغم أن هذه الظاهرة تتكرر مرات عدة في كل عام، فإن القمر المنتظر ظهوره في غضون أيام، سيكون الأكبر حجما على الإطلاق خلال السبعين عاما الماضية، حين بدا القمر في حجم وسطوع مشابهين في العام 1948.

وتقول وكالة الفضاء والطيران الأمريكية “ناسا”، إن هذه الظاهرة ناجمة عن اقتراب القمر، وهو في شكل البدر المكتمل، من الأرض مسافة تبلغ نحو 50 ألف كيلومتر، وبالتالي يبدو متضخما على غير العادة في ظاهرة تسمى “القمر العملاق”.

وسيتعين على من تفوته مشاهدة القمر بحجمه الضخم وبشكل واضح منتصف هذا الشهر، الانتظار نحو 70 عاما لمشاهدة “القمر العملاق”، الذي سيظهر 3 مرات هذا العام (الأولى كانت في 14 أكتوبر الماضي)، لكن ليس بحجم ما سيظهر عليه هذا الشهر.

ويتوقع علماء “ناسا” ظهور “القمر العملاق” للمرة الثالثة هذا العام في 14 ديسمبر المقبل. كما يتوقعون تكرر الظاهرة في 25 نوفمبر 2034، لكن القمر حينها لن يكون بحجم وضخامة ما سيبدو عليه في 14 نوفمبر الجاري.

 

وفيما يلي أفضل 5 مواقع لمشاهدة هذه الظاهرة الفلكية في دبي:

أعلى برج خليفة

ربما يكون برج خليفة أفضل مكان لمشاهدة ظاهرة القمر العملاق ليس في دبي فحسب بل في العالم، ويمكنك الحصول على ميزة إضافية من خلال مشاهدة معالم المدينة في الأسفل.

 

 

ماريوت مارينا

يوفر مطعم The Observatory الذي يقع بالطابق 52 في فندق ماريوت مارينا إطلالة مميزة على مدينة دبي، ويمكنك متابعة ظاهرة القمر العملاق ضمن أجواء مميزة مع تناول وجبة العشاء.

حتا

بعيدا عن مصادر الضوء الاصطناعي التي تسبب التلوث الضوئي وانخفاض الرؤية، تقدم منطقة حتا مشاهدة مميزة دون عوائق لظاهرة القمر العملاق وكذلك بعض النجوم.

فور بوينتس شيراتون، دبي

يمكن أيضاً مشاهدة ظاهرة القمر العملاق بوضوح في مطعم Level 43 في فندق فور بوينتس شيراتون على شارع الشيخ زايد.

قناة دبي المائية

قناة دبي المائية التي افتتحت حديثاً منطقة مناسبة أيضاً لمتابعة هذا الحدث، حيث يمكنك الذهاب بسهولة إلى أحد جسور المشاة والتأمل في ظاهرة القمر العملاق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى