فيديو| ليلي.. فيلم يروي رحلة فتاة هولندية مع التشدد والإرهاب

كان الإقبال ملحوظًا على مشاهدة الفيلم الهولندي «ليلى» الذي عرض ضمن فعاليات مهرجان الفيلم الدولي ببروكسل، ويحكي قصة فتاة مسلمة تأثرت بالفكر المتشدد، وسافرت بصحبة زوجها إلى مناطق الصراعات، بعد أن تمردت على الواقع الذي كانت تعيش فيه، ولكن بعد وصولها إلى الأماكن التي توجد فيها الجماعات المسلحة المتشددة بالقرب من الحدود السورية، فوجئت الفتاة بصورة مغايرة لما كانت تتخيله.

وبعد معاناة لشهور، نجحت في العودة بمساعدة سيدة بلجيكية مقيمة في عمان، تعمل في مجال تقديم المساعدات للاجئين السوريين. وعندما وصلت ليلى إلى مطار هولندا، وجدت الشرطة في انتظارها بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وتظهر أحداث الفيلم مدى تأثر البطلة بالفكر المتشدد، وقرارها بارتداء النقاب بدلاً من الحجاب، والمشكلات التي عانتها مع عائلتها بسبب هذا التحول. وبعد اتصالات عبر الإنترنت مع أحد المتشددين في هولندا، قررت ليلى أن تلغي امتحانها، وتترك المنزل، وتذهب مع هذا الشاب إلى أحد الشيوخ الذي أعلن عن زواجهما شفويًا، وسافرت ليلى بصحبة زوجها إلى أحد معسكرات تدريب المقاتلين في غابات بلجيكا، وكان زوجها يقوم بتصوير هذه التدريبات لعرضها على مواقع تابعة للجماعات المتشددة. وبعد ساعات، داهمت الشرطة البلجيكية المكان، فقرر زوجها السفر معها إلى الحدود السورية، وكان في استقباله هناك الشيخ الذي أعلن عن زواجه من ليلى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى