ما هو مشروع “فكرة” الذي طرحته طيران الاتحاد؟

طرحت مجموعة طيران الاتحاد خلال مشاركتها في أسبوع الابتكار بدولة الإمارات مشروع “فكرة” وهي عبارة عن مسابقة تهدف إلى تعزيز روح المبادرة والابتكار بجميع أنحاء البلاد.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على تقديم حلول لبعض التحديات الرئيسية التي تواجه صناعة الطيران في بيئة تنافسية محمومة، وتتركز تحديات المنافسة على عشر مجالات تتطلع المجموعة للحصول على أفكار جديدة فيها بحسب صحيفة إيميرتس247.

ويركز المشروع على تقديم أفكار حول التطور الرقمي، وزيادة فرص المبيعات، وتحسين برامج ولاء العملاء ووسائل الإعلام الاجتماعية ومشاركة خبرات الشباب في الحلول المتعلقة بالطيران والحفاظ على البيئة، وبالإضافة إلى ذلك هناك فئة خاصة تسمى “خارج الصندوق” تسمح للجيل القادم بتقديم أفكار مبتكرة.

مراحل المسابقة

المرحلة الأولى

المرحلة الأولى من المسابقة تقييم كافة الأفكار المقدمة وترتيبها وإصدار النتائج بشأنها بناءً على جدارتها. وسوف ينتقل المشاركون أصحاب أعلى 20 نتيجة إلى المرحلة التالية من المسابقة.

المرحلة الثانية

يمكن للمشاركين أصحاب أعلى فكرتين تسجيلا للنتائج في كل تحد؛ الحصول على فرصة للعمل عن كثب مع أحد خبراء المجال المتخصصين من مجموعة الاتحاد للطيران والحصول على توجيهات وإرشادات ذلك الخبير. وسوف يعمل المشاركون العشرون الناجحون على تحويل أفكارهم إلى خطط عمل قابلة للتنفيذ تحت إشراف أعضاء من فريق الإدارة بمجموعة السفر. وبعد ذلك، سوف يُمنح هؤلاء المشاركون الفرصة لتقديم خطط العمل الخاصة بهم إلى فريق الإدارة العليا بمجموعة الاتحاد للطيران الذين سيتولون بدورهم اختيار أفضل عشر أفكار فائزة.

2222

منح للفائزين

وسوف يحصل الفائزون على فرصة لإتمام برنامج للتدريب الداخلي المرموق بواحدة من الشركات التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى حقيقة أو يمكنهم بدلاً من ذلك الحصول على تدريب داخلي لدى مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين لمجموعة الاتحاد للطيران بما في ذلك بي تي، وكوجنيزانت، وساب، وتاتا للخدمات الاستشارية، وآي بي إم، وسابر، وستيليا آيروسبيس، وزودياك آيروسبيس، وسي إيه إي إنك، وبي/إي آيروسبيس إنك، وريكارو لمقاعد الطائرات، وتاليس لإلكترونيات الطائرات. وسوف تتيح تلك المنح التدريبية للطلاب الفائزين الفرصة للمضي قدُماً بأفكارهم في ظل بيئة عمل احترافية، وللتعرف عن قرب على كيفية استفادة الشركات الكبرى متعددة الجنسيات من الابتكار وتطبيقه في أعمالهم اليومية.

وتدعو مجموعة الاتحاد للطيران الطلاب من مختلف الجامعات على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في المسابقة. ويمكن لكافة الطلاب من الجامعات القائمة في أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة التقدم للمشاركة في المسابقة. وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة بالمسابقة مفتوحة لكافة طلاب الجامعات بدولة الإمارات العربية المتحدة بغض النظر عن العمر، أو الجنس، أو العرق، أو تخصص أو سنة الدراسة. وسوف يدخل كافة الطلاب الذين يسجلون بالمسابقة في سحب مجاني على مجموعة من الجوائز القيّمة التي تشمل تذاكر السفر والفعاليات الرياضية والثقافية.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول المسابقة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.eyfikra.com/

زر الذهاب إلى الأعلى